Menu


متحدث الحكومة الصينية: الجيش الأمريكي ربما جلب كورونا إلى ووهان

الفيروس انطلق من المدينة 30 يناير الماضي..

قال المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان، اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضررًا بسبب التفش
متحدث الحكومة الصينية: الجيش الأمريكي ربما جلب كورونا إلى ووهان
  • 6242
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان، اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضررًا بسبب التفشي.

وكتب بالإنجليزية على حسابه بموقع تويتر «متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان. تحلوا بالشفافية! اعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير »، بحب «رويترز»

الفيروس الذي انطلق من الصين في 30 يناير الماضي أصاب أكثر من 118 ألف حالة في 114 دولة حول العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 4291 شخصًا، ليتم منع الفعاليات العامة والأنشطة الرياضية في عدد من دول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن تفشي فيروس كورونا يمكن وصفه بأنه وباءً عالمي.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس على نحو سريع في أنحاء العالم، فإن تفشيه تباطأ بشكل ملحوظ في الصين في الأيام السبعة الماضية نتيجة الإجراءات المشددة المفروضة للسيطرة على حركة الناس والمرور، بما في ذلك فرض إغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة.

وحتى نهاية الأربعاء، بلغت حصيلة الوفيات في بر الصين الرئيسي 3169 حالة بزيادة 11 حالة عن الثلاثاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك