Menu


واشنطن لديها تسجيل مصور للجيش الإيراني ينزع لغمًا من ناقلة نفط يابانية

مسؤولون أمريكيون:

قال أربعة مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة لديها فيديو وصور تظهر قاربًا عسكريًّا تابعًا للبحرية الإيرانية وهو يزيل لغمًا لم ينفجر، تعلق بهيكل ناقلة المواد ا
واشنطن لديها تسجيل مصور للجيش الإيراني ينزع لغمًا من ناقلة نفط يابانية
  • 702
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال أربعة مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة لديها فيديو وصور تظهر قاربًا عسكريًّا تابعًا للبحرية الإيرانية وهو يزيل لغمًا لم ينفجر، تعلق بهيكل ناقلة المواد الكيميائية المملوكة لليابان كوكورا كريسوس في خليج عمان، وفقًا لشبكة سي إن إن بموقعها الإنجليزي.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق أمس الخميس، أن إيران تقف وراء الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وأكد الوزير الأمريكي، أن واشنطن ستدافع عن مصالحها وعن حلفائها وعن التجارة الدولية من خطر إيران، مشيرًا إلى أنها أهانت رئيس وزراء اليابان بعد ضرب إحدى سفن بلاده خلال زيارته.

وأوضح أن إيران تعمل على تعطيل تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز قد قالت الخميس، إنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحادثة ناقلتي النفط في خليج عمان.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدثة القول، إن الحكومة الأمريكية تقدم المساعدة وسوف تستمر في تقييم الوضع.

وكانت سارة قد قالت في وقت سابق: «نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوقوع هجوم على ناقلات نفط في خليج عمان. الحكومة الأمريكية مستمرة في تقييم الوضع».

وكانت البحرية الأمريكية، أوضحت أمس الخميس، أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار في حادث وقع في بحر عمان، وأنها تقدم المساعدة في ذلك الحادث، بينما ذكرت وكالة «رويترز»، أن ناقلة نفط تعرضت لإطلاق طوربيد.

وأدّى الحادث إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث ارتفع خام برنت بنسبة 4% بينما ارتفع الخام الأمريكي الخفيف بأكثر من 3%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك