Menu


الأخضر يتقدَّم 3 مراكز في تصنيف الفيفا

خرج من الخمس الأوائل عربيًا..

تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ثلاثة مراكز في التصنيف الجديد للمنتخبات على مستوى العالم، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد سلسلة من الإخفاق
الأخضر يتقدَّم 3 مراكز في تصنيف الفيفا
  • 132
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ثلاثة مراكز في التصنيف الجديد للمنتخبات على مستوى العالم، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد سلسلة من الإخفاقات على مستوى المباريات الودية وكأس آسيا تراجع على إثرها الأخضر عدة مراكز.

وأصبح المنتخب السعودي في المركز الـ69 في التصنيف الصادر أمس الجمعة 14 يونيو 2019 على الموقع الرسمي للفيفا، بعد أن كان في المركز الـ72 في آخر تصنيف صدر في الرابع من شهر أبريل الماضي.

ولا يزال الأخضر خارج ترتيب أول 5 منتخبات على مستوى قارة آسيا؛ حيث يتواجد المنتخب السعودي وفقًا لآخر تصنيف في المركز السابع بالقارة.

وجاء ترتيب أول 10 منتخبات آسيوية على النحو التالي:

    إيران = 20 عالميًا.
    اليابان = 28 عالميًا
    كوريا الجنوبية = 37 عالميًا
    أستراليا = 43 عالميًا
    قطر = 55 عالميًا
    الإمارات = 67 عالميًا
    السعودية = 69 عالميًا
    الصين = 73 عالميًا
    العراق = 77 عالميًا
    أوزبكستان = 82 عالميًا

وخرج الأخضر أيضًا من تصنيف أفضل 5 منتخبات عربية، فوفقًا لتصنيف الفيفا لشهر يونيو، جاء في المركز الأول عربيًا منتخب تونس ثم المغرب ثانيًا وقطر ثالثًا، ثم مصر في المركز الرابع، والإمارات في المركز الخامس.

وعلى الصعيد العالمي، احتفظت بلجيكا بصدارة التصنيف الدولي لكرة القدم للمنتخبات، ثم فرنسا في المركز الثاني والمنتخب البرازيلي الثالث، واحتفظ المنتخب الإنجليزي بالمركز الرابع، وتراجعت كرواتيا إلى المرتبة السادسة، وأخذت مكانها البرتغال بالمركز الخامس بعد حصولها على أول لقب لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وجاء منتخب إسبانيا سابعًا وتراجعت أوروجواي إلى المركز الثامن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك