Menu


اليوم.. 4 مباريات في ختام الجولة السادسة من دوري المحترفين

الهلال يسعى لتعزيز صدارة الدوري بمواجهة الاتفاق في الدمام

يسدل الستار، اليوم السبت، على منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات، فيما تأجل لقاء النصر وال
اليوم.. 4 مباريات في ختام الجولة السادسة من دوري المحترفين
  • 272
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يسدل الستار، اليوم السبت، على منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات، فيما تأجل لقاء النصر والفيصلي لعدم توافر ملعب مناسب.

ويلعب اليوم الهلال في ضيافة الاتفاق في السادسة مساء، على استاد الأمير محمد بن فهد، كما يلتقي العدالة مع الشباب في السادسة وخمس دقائق مساء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ويستضيف الفيحاء فريق الأهلي في السادسة والثلث مساء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وأخيرًا يلتقي التعاون مع أبها في الثامنة وعشر دقائق مساء بملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية.

في اللقاء الأول، سيكون الهدف الوحيد لفريق الهلال هو تعزيز صدارته لجدول ترتيب فرق مسابقة الدوري من خلال التغلب على مضيفه الاتفاق. وتبدو الفرصة سانحة أمام الهلال لتحقيق هدفه، خاصة بعد الدفعة المعنوية الهائلة التي تلقاها بفوزه برباعية على السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيلعب الهلال بدون أي ضغوط خاصة أن تأجيل لقاء النصر والفيصلي ضمن له الاحتفاظ بصدارة الدوري دون أي منازع مهما كانت نتيجة لقاء اليوم، حيث كانت قمة الهلال ستتعرض للتهديد فيما لو فاز الفيصلي على النصر.

ويتصدر الهلال مسابقة الدوري برصيد 13 نقطة وهو يسعى إلى رفع رصيده إلى النقطة 16 ليبتعد عن الجميع ويلعب ما تبقى له من جولات دون ضغوط كبيرة.

ويعيش فريق الهلال فترة توهّج فني كبيرة، خاصة أن الفريق وجد الطريقة المناسبة للتغلب على جميع الفرق التي تواجهه. وكذلك على الصعيد الفني يتمتع لاعبو الفريق بقدرات عالية تجلت في حصول المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز على لقب أفضل لاعب في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وحصول هدف محمد الشلهوب في السد على لقب أفضل هدف، وهي كلها أمور ستزيد م مهمة الاتفاق صعوبة.

لكن في المقابل، فإن الهلال يعاني من الإصابات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة، حيث سيفتقد جهود كل من الحارس عبدالله المعيوف ومحمد كنو ونواف العابد وسالم الدوسري والإيطالي سباستيان جوفينكو.

أما الاتفاق فهو يشغل مركزًا متوسطًا في جدول الدوري بوجوده في المركز العاشر برصيد ست نقاط، لكن الفريق لم يقدم المنتظر منه في الموسم الحالي، لذلك سيسعى للخروج بأفضل نتيجة ممكنة في مواجهة الهلال.

وفي مباراة أخرى، سيسعى العدالة إلى تفجير واحدة جديدة من مفاجآته عندما يلعب مع الشباب. ويشغل العدالة المركز الثامن برصيد سبع نقاط، لكنه تمكن من تحقيق نتائج ملفتة للغاية على الرغم من أنه أحد الوافدين الجدد على دوري المحترفين.

وتمكن العدالة من الإعلان عن نفسه مبكرًا عن تعادل مع الأهلي في الجولة الافتتاحية للموسم، أتبعه بالفوز برباعية على ضمك، ثم خسر بصعوبة من التعاون، ثم الفوز على أبها، وأخيرًا الخسارة من الفيصلي.

من جانبه، سيسعى الشباب إلى استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من خلال انتصاراته المتتالية في بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لتحسين موقفه في مسابقة الدوري التي لم ينجح في الفوز بأي مباراة في آخر أربع مباريات بها، ويشغل الشباب المركز الحادي عشر برصيد ست نقاط، وهو مركز يسعى الفريق إلى الهروب منه سريعا.

وفي المجمعة، يحل الأهلي ضيفًا على الفيحاء في لقاء صعب على الفريقين، حيث يسعى الأهلي إلى العودة إلى طريق الانتصارات بعدما انتهت آخر مباراة خاضها بالدوري أمام النصر بالتعادل، ليكتفي الفريق بالبقاء في المركز الخامس برصيد ثماني نقاط.

أما الفيحاء، فقد أضاع العديد من النقاط بسبب سوء النتائج خاصة مباراتيه السابقتين أمام الوحدة والرائد، ما أدى إلى بقاء الفريق في المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط فقط، وهو مهدد بالدخول في دائرة الهبوط مبكرًا.

أما في القصيم، فسيحاول التعاون استغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره من أجل التغلب على ضيفه أبها. وتلقى التعاون خسارتين متتاليتين أمام الهلال والاتحاد، ليتراجع إلى المركز الثالث عشر وله أربع نقاط فقط، بينما يلعب أبها وهو في المركز الثامن برصيد سبع نقاط، وهو يتمتع بروح معنوية عالية اكتسبها من فوزه على الاتفاق في الجولة الماضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك