Menu

«فيفا» يُوقف رئيس اتحاد بنما السابق مدى الحياة

بعد إدانته بالرشوة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، قرارًا بمعاقبة رئيس الاتحاد البنمي السابق أرييل ألفارادو، بالإيقاف مدى الحياة، وغرامة 500 ألف فرنك سويسري،
«فيفا» يُوقف رئيس اتحاد بنما السابق مدى الحياة
  • 178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، قرارًا بمعاقبة رئيس الاتحاد البنمي السابق أرييل ألفارادو، بالإيقاف مدى الحياة، وغرامة 500 ألف فرنك سويسري، بعد إدانته بالرشوة.

وخضع ألفارادو لتحقيق بشأن مباريات نظمها الاتحاد البنمي، بالإضافة إلى عقود البث التليفزيوني والتسويق في اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف»، بين عامي 2009 و2011.

وكشفت الغرفة القضائية، للجنة القيم المستقلة في «فيفا»، عن أن عقوبة الإيقاف على ألفارادو ستطبق بأثر فوري.

وجاء القرار، بعد أيام قليلة من إعلان الاتحاد الدولي، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس السابق جوزيف بلاتر، ونائبه السابق الفرنسي ميشيل بلاتيني، وذلك سعيًا لاستعادة مبلغ جرى تحويله بشكل «غير مبرر» إلى الأخير قبل نحو تسعة أعوام.

وعوقب الثنائي بالإيقاف من قبل «فيفا» في 2015، بسبب تحويل مبلغ قيمته 2 مليون فرنك سويسري، من بلاتر إلى بلاتيني في عام 2011، وادعى السويسري أن المبلغ كان نظير عمل قدمه نائبه في الفترة ما بين عامي 1998 و2002.

وتقدمت لجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي للعبة، بتوصية إلى «فيفا» برفع دعوى قضائية لدى محكمة سويسرية، فيما تحقق السلطات السويسرية؛ بشأن ذلك التحويل المالي، ضمن قضية الفساد في كرة القدم، ولكن لم يجر الإعلان عن جديد بشأنه حتى الآن.

وذكر بيان الاتحاد الدولي، الإثنين الماضي، أن لجنة الحوكمة خلصت إلى أنه يفترض على فيفا محاولة استرداد المبلغ الذي جرى تحويله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك