Menu


اليوم.. وزارة الدفاع تفتح التقديم على وظائف للرجال والنساء بشروط

ينتهي باستكمال العدد المطلوب

فتحت وزارة الدفاع عبر بوابة القبول والتجنيد، اليوم الأحد، باب التقديم في الوظائف العسكرية للرجال والنساء على رتب رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول، رتبة جندي، وفق
اليوم.. وزارة الدفاع تفتح التقديم على وظائف للرجال والنساء بشروط
  • 5802
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فتحت وزارة الدفاع عبر بوابة القبول والتجنيد، اليوم الأحد، باب التقديم في الوظائف العسكرية للرجال والنساء على رتب رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول، رتبة جندي، وفق شروط عدة، وينتهي التقديم عند استكمال العدد المطلوب.

أوضحت وزارة الدفاع أن الوظائف التي طرحتها تشمل القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة.

شروط وظائف وزارة الدفاع للرجال

واشترطت وزارة الدفاع شروطًا عامة تنطبق على كل المتقدمين سواء كانوا رجالًا أو نساء، منها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السير والسلوك وألا يكون مدانًا في جريمة مخلة بالشرف.

وبالنسبة للرجال لا يقل عمره عن 17 عامًا ولا يزيد على 40 عامًا، ولا يقل طوله عن 160 سم، وتتوفر في الفرد الفني المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية، وحاصلًا على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية، وألا يكون فُصِل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية واجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، وفقًا لشروط وزارة الدفاع.

ووفقًا لوزارة الدفاع يجب على المتقدم ألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، ويكون لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية و يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

شروط وظائف وزارة الدفاع للنساء

وبالنسبة للنساء، يجب أن تكون سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ولا تقل سن المتقدمة عن 21 عامًا ولا تزيد على 40 عامًا، ولا يقل طولها عن 155 سم، ولا تكون موظفًة في أي جهة حكومية، وتكون لائقة طبيًا للخدمة العسكرية. وفقًا لشروط وزارة الدفاع.

ووفقًا لوزارة الدفاع، يجب ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تحمل بطاقة هوية وطنية مستقلة، واجتياز المقابلة الشخصية، وأن لا تكون متزوجة من غير سعودي، وأن تتوفر في المتقدمة ذات التخصص الفني المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.

وأكدت وزارة الدفاع على ضرورة تعبئة البيانات بشكل صحيح حتى لا يتم إلغاء الطلب المتقدم، ويمكن لكل الراغبين شغل تلك الوظائف التسجيل والتقديم بموقع الإدارة العامة للقبول والتجنيد.

اقرأ أيضًا:

بدء التقديم على الوظائف الشاغرة اليوم بـ 3 جهات

وزارة الدفاع تعلن موعد فتح باب القبول الموحد للوظائف العسكرية

وزارة الدفاع تعلن 26 وظيفة مدنية على برنامج المساندة الفنية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك