Menu

أصول الكعب العالي

تعرفي على إتيكيت ارتدائه

تجذب الأحذية ذات الكعب العالي الكثيرات من النساء؛ حيث تبدو المرأة التي ترتديه متأنقةً ومتألقةً بقدر كبير، لكن يستدعي انتعال هذه الأحذية الالتزام بقواعد إتيكيت ت
أصول الكعب العالي
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تجذب الأحذية ذات الكعب العالي الكثيرات من النساء؛ حيث تبدو المرأة التي ترتديه متأنقةً ومتألقةً بقدر كبير، لكن يستدعي انتعال هذه الأحذية الالتزام بقواعد إتيكيت تجعل ارتداء الحذاء مقبولًا وأنيقًا.

1- يجب أن تمشي بالحذاء العالي بشكل مستقيم، وبظهر مشدود؛ حتى تبرزي جمال ملابسك وحقيبتك، وابتعدي تمامًا عن التأرجح أو الخطوات غير المستوية أثناء ارتدائه.

2- اعتني بنظافة ولمعان حذائك؛ لأنه سيظهر جليًّا أثناء الحركة أو الجلوس.

3- حاولي التنسيق بين لون وشكل الحذاء مع نوع الملابس التي ترتدينها؛ فإذا كنتِ في مناسبة خاصة أو حفلة من الحفلات، فحاولي ارتداء الأحذية ذات الكعب 8 أو 10 سنتيمترات.

4- ارتدي الحذاء المغلق في المقابلات الرسمية والاجتماعات الهامة.

5- إذا كنتِ في مقابلة مع شريك حياتك، يفضل ارتداء حذاء يتناسب مع طوله؛ حتى لا تظهري أطول منه فتسببي له الإحراج.

6- يفضل ارتداء حذاء 3 سنتيمترات خلال العمل؛ حتى لا ترهقي قدمك وظهرك خلال ساعات العمل.

7- تجنبي الحذاء ذي الكعب الرفيع إذا كنتِ ترتدين فستانًا طويلًا؛ فقد تتعرضين لموقف محرج إذا غرس الكعب في ذيل فستانك؛ ما سيتسبب في قطع الفستان أو أن تسقطي أرضًا لا قدر الله.

8- الحذاء ذو الألوان الهادئة مناسب جدًّا لفترات الصباح، مثل الأسود والبيج والكحلي. أما في المساء فيمكنك ارتداء الأحذية الحمراء أو الذهبية والفضية وما شابهها.

9- إذا كنتِ لا تعتادين بوجه عام ارتداء الكعب العالي، ولديكِ مناسبة خاصة تحتاج إلى ارتداء حذاء بهذا الشكل، فحاولي أن تتدربي في المنزل على ارتدائه قبل حضور المناسبة.

10- تأني خلال المشي بالكعب العالي؛ فالحذاء ذو الكعب العالي لا يتطلب المشي سريعًا؛ حتى لا تتعرضي لأي موقف محرج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك