Menu


اليوم.. السد القطري يدشِّن مونديال الأندية أمام هينجين سبورت

بزوغ منتظر للهلال ليلة السبت

تتعلَّق أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، على وقع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها الـ16، عندما يخوض صاحب الضي
اليوم.. السد القطري يدشِّن مونديال الأندية أمام هينجين سبورت
  • 164
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتعلَّق أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، على وقع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها الـ16، عندما يخوض صاحب الضيافة فريق السد مباراة تبدو في المتناول أمام هينجين سبورت القادم من كاليدونيا الجديدة، على ملعب جاسم بن حمد، من أجل حجز أول تذاكر العبور إلى الأدوار الرئيسية للمونديال.

وتشهد النسخة الحالية من البطولة العالمية، عودة الأندية السعودية من جديد إلى صدارة المشهد، بعدما تكفل الهلال باعتلاء عرش كرة القدم في القارة الصفراء، بعد مسيرة رائعة ختمها أبناء المدرِّب الروماني رازفان لوسيسكو بالإطاحة بالفريق الياباني العنيد أوراوا ريد دايموندز.

ويدشِّن الهلال مشواره في المونديال أمام الترجّي الرياضي التونسي، بطل إفريقيا، السبت المقبل، في موقعة يبدو فيها أزرق العاصمة السعودية مؤهلًا لمواصلة المشوار نحو المحطات الختامية للبطولة، بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والأسماء والدعم الجماهيري المرتقب للفريق الخليجي.

بطل جديد

وإلى جانب الزعيم، تشهد البطولة مشاركة عربية ثالثة بتواجد السد القطري، بالإضافة إلى ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، وهيينجين سبورت بطل أوقيانوسيا.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة ميلاد بطل جديد، بعد غياب الأبطال السابقين وأبرزهم ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالتتويج في أربع مناسبات، ووصيفه برشلونة بثلاثة ألقاب، وأول المتوَّجين كورينثيانز البرازيلي بلقبين، ومواطناه ساو باولو وإنترناسيونال بلقب وحيد، وبذات الغلة بايرن ميونيخ الألماني، وإنتر وميلان الإيطاليان ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويعدّ ليفربول الذي خسر نهائي عام 2005 أمام ساو باولو البرازيلي، المرشح الأبرز والأقوى لحصد اللقب بالنظر إلى كتيبة النجوم التي تزين قائمة المدرب الألماني يورجن كلوب، إلى جانب فلامنجو البرازيلي، مع بقاء حظوظ الهلال قائمة للذهاب بعيدًا في البطولة مع حضور أسماء واعدة برهنت على معدنها، ولا تخشى مقارعة الكبار.

كتيبة الزعيم

ويدخل الهلال المونديال بعد معسكر صارم بمدينة دبي، مدعومًا بمعنويات مرتفعة ودوافع كبيرة، وبقائمة وإن خلت من الثنائي نواف العابد وصالح الشهري، إلا أنَّها حشدت المحترفين السبعة، وهم: كارلوس إدواردو، وكويلار، وجيوفينكو، وجوميز، وكاريلو، وسو، وخربين.

وضمَّت كتيبة اللاعبين المحليين: عبدالله المعيوف ومحمد البريك وعلي البليهي وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ومحمد الشلهوب وياسر الشهراني وحسن كادش وعبدالله الحافظ وأمير كردي وهتان باهبري ومحمد كنو وسالم الدوسري ومحمد الواكد ونواف الغامدي ومحمد جحفلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك