Menu


ماس كهربائي يخلي مدرسة بنات ويصيب عاملة في جازان

حدث بأحد أسلاك غرفة إدارية..

سارعت إدارة كل من مدرسة الابتدائية الأولى وتحفيظ القرآن الكريم للبنات وروضة الأطفال بالبديع والقرفي، التابعة لمكتب التعليم بمحافظة أبو عريش، إلى إجلاء الطالبات
ماس كهربائي يخلي مدرسة بنات ويصيب عاملة في جازان
  • 2189
  • 0
  • 1
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سارعت إدارة كل من مدرسة الابتدائية الأولى وتحفيظ القرآن الكريم للبنات وروضة الأطفال بالبديع والقرفي، التابعة لمكتب التعليم بمحافظة أبو عريش، إلى إجلاء الطالبات والأطفال، صباح اليوم الاثنين، من المبنى الحكومي الذي يضم تلك المدارس، بعد حدوث ماس كهربائي بأحد الأسلاك الممتدة في غرفة إدارية.

وأدَّى الماس الكهربائي إلى إصابة عاملة، قبل أن يتم نقلها فورًا إلى المستشفى لتقديم العلاج اللازم لها؛ حيث اتضح فيما بعد أن حالتها مستقرة.

وأكدت مصادر لـ"عاجل" أنَّ فرقًا من الأمن والسلامة وأخرى من الصيانة من إدارة تعليم جازان، باشرت الحادثة وقامت بقطع التيار الكهربائي كإجراء احترازي، وتمَّت عملية الإخلاء من المبنى بنجاح وبشكل انسيابي وبحسب الخطة المعمول بها وإبلاغ أولياء أمور الطالبات والأطفال والتنسيق معهم للحضور إلى المبنى المدرسي وأخذ بناتهم وأطفالهم والعودة بهم إلى منازلهم بصورة منظمة وآمنة.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الفرق المختصة تابعت مهامها وأعمالها في الكشف عن مواقع الخلل في التمديدات الكهربائية بجميع مرافق المبنى والتأكد من وضعها السليم، وأنها لا تشكل أي خطر، وذلك من خلال أعمال الصيانة الكهربائية الشاملة التي قامت بها الفرق الميدانية حفاظًا على السلامة العامة.

من جهته، أكّد المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة جازان، يحيى عطيف في تصريح لـ"عاجل"، أن ماسًا كهربائيًا حدث بالمدرسة صباح اليوم وتمّ على الفور تطبيق خطة الإخلاء بشكل منظم من قائدة المدرسة والمعلمات كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة الطالبات وإتاحة الفرصة لفرق الصيانة بتعليم جازان التي باشرت عملها فورًا ولا تزال حتى اللحظة تقوم بعملها للتأكّد من إجراءات الأمن والسلامة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك