Menu


المكسيك ترصد مكافأة لمن يدلي بمعلومات في قضية اختفاء الطلاب عام 2014

تؤدي إلى القبض على المشتبه بهم..

عرض الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس الخميس، في الذكرى الخامسة لاختفاء 43 طالبًا، مكافأة مالية مقابل أي معلومات تؤدي إلى القبض على المشتبه بهم
المكسيك ترصد مكافأة لمن يدلي بمعلومات في قضية اختفاء الطلاب عام 2014
  • 88
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عرض الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس الخميس، في الذكرى الخامسة لاختفاء 43 طالبًا، مكافأة مالية مقابل أي معلومات تؤدي إلى القبض على المشتبه بهم في القضية.

وقال أوبرادور، في مؤتمر صحفي: «إنها إرادة هذه الحكومة أن تفهم هذه الأفعال وتعلم الحقيقة، وتعثر على الشباب المختفين وتحقق العدالة».

وعرضت الحكومة المكسيكية 10 ملايين بيزو برازيلي (510 آلاف دولار) لقاء معلومات تؤدي إلى موقع أليخاندرو تينيسكالكو ميجيا، الذي يُزعم أنه المتهم الرئيسي في القضية.

كما عرضت الحكومة 1.5 مليون بيزو لقاء أي معلومات أخرى يمكن إثباتها والتحقق منها.

وللاحتفال بالذكرى السنوية، خطط أقارب وأصدقاء الطلاب لتنظيم مسيرة في مكسيكو سيتي؛ حيث يضعون أكاليل الزهور في إجوالا؛ حيث وقع حادث الاختفاء.

وكان الشبان البالغ عددهم 43 طالبًا يدرسون في مدرسة ريفية لتدريب المعلمين في أيوتزينابا، واختفوا في مدينة إجوالا في ولاية جيريرو الجنوبية في 26 سبتمبر 2014.

وخلص تحقيق رسمي إلى أن الشرطة أوقفت العديد من الحافلات التي كان الطلاب يستقلونها. وكان الطلاب قد سرقوا الحافلات في وقت سابق لاستخدامها في وقت لاحق للسفر للمشاركة في تظاهرة.

وكشف التحقيق أن الشرطة سلمت الطلاب بعد ذلك إلى عصابة «جيريروس يونيدوس» الإجرامية، التي اعتقدت بالخطأ أن الطلاب ينتمون إلى عصابة منافسة، وقتلتهم وأحرقت جثثهم، وأبدى محققون مستقلون شكوكهم تجاه هذا الاستنتاج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك