Menu


ترامب: ستتم مساءلتي لأني أجريت مكالمة هاتفية  عظيمة

توقع أن تنتهي سريعًا جدًا

علق الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجمعة على إحالة مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون اتهامين رسميين ضده إلى مجلس الشيوخ؛ ما يمهد الطريق الأسبوع المقبل لبدء ث
ترامب: ستتم مساءلتي لأني أجريت مكالمة هاتفية  عظيمة
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

علق الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجمعة على إحالة مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون اتهامين رسميين ضده إلى مجلس الشيوخ؛ ما يمهد الطريق الأسبوع المقبل لبدء ثالث مساءلة في التاريخ لرئيس أمريكي.

وقال «ترامب» في تغريدة على تويتر: ستتم مساءلتي فقط لأني أجريت مكالمة هاتفية عظيمة!

وفى وقت سابق توقع « ترامب» أن تنتهي إجراءات مساءلته أمام مجلس الشيوخ سريعًا جدًا.

وتأجلت الخميس، جلسة  مجلس الشيوخ الأمريكي الخاصة بالمساءلة الخاصة بترامب حتى يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش)، وذلك بعد أداء رئيس المحكمة العليا وجميع أعضاء مجلس الشيوخ اليمين الدستورية.

وسيتم إرسال الاستدعاءات إلى ترامب وسيكون أمامه فرصة حتى يوم السبت في تمام الساعة 6 مساءً لتقديم رده.

وسيكون لديه- كذلك- فرصة حتى يوم الاثنين ظهرًا لتقديم أي عريضة للمرافعة يود ضمها للأوراق. وسيكون أمام المدعين المعينين من مجلس النواب لمباشرة القضية حتى ظهر يوم الثلاثاء لتقديم ردهم على ذلك.

وأمس، صوت أعضاء مجلس النواب بأغلبية 228 صوتًا، مقابل اعتراض 193، لمنح مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجهوريون « ترامب»، مهمة محاكمته بتهمتي إساءة استخدام السلطة بالضغط على أوكرانيا للتحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن وعرقلة عمل الكونجرس بمنع الاستماع إلى شهادات والحصول على وثائق كان مشرعون ديمقراطيون يسعون إليها.

وجاءت نتيجة التصويت متوافقة إلى حد كبير مع نصيب كل حزب من المقاعد في المجلس.

ومن المتوقع أن يبرئ مجلس الشيوخ ساحة « ترامب» نظرًا لعدم إبداء أي جمهوري تأييده لعزله وهي خطوة تتطلب موافقة أغلبية الثلثين في المجلس.

اقرأ أيضا

زعيم الجمهوريين في «الشيوخ»: إجراءات عزل ترمب «لعبة حزبية»

ترامب: أين اختفى صوت الديمقراطيين بعد أيام من الدفاع عن سليماني؟

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك