Menu


منيرة عبدالسلام

الشقاء صغيرًا ولا العناء كبيرًا

الأربعاء - 26 محرّم 1441 - 25 سبتمبر 2019 - 04:29 م

خذ ورقة وقلمًا ودون عليها كل ما تريد إنجازه اليوم وكل مخططاتك اعمل عليها بجد وإصرار وأثبت للذين حولك أنك قادر وأنك كمثل الجبل لا يمكن لأحد أن يهزك وشامخ وكمثل القمر عالٍ وكمثل النجوم ساطعة في السماء.

ابتعد عن كل ما يزعجك واقفل الأوراق التي تسبب لك القلق وأنت تقرؤها، وأنت تتصفحها وكل صفحة إلكترونية لم تعجبك وعش وأنت منتظرًا ومتيقنًا بأن حلمك سيكون حقيقة ومخططاتك وورقتك وقلمك ستصبح ورقة من ذهب وقلمًا يخط الذهب؛ فقط عليك بالصبر والإتقان في العمل.

لا عليك من هذا وذاك ولا عليك من أحد قال لك هذا الطريق الوعر صعب قُل له حتى إن كان صعبًا سأذهب وأتعثر وأقوم وأتعثر وأقوم إلى ما أن أصل ولا يمكنني اليأس أبدًا ولا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس وبكل مخطط أتقنه بكل إصرار وإن كان الباب الذي تطرقه لا ينفتح اذهب لباب آخر أو أطرقه بالقوة وستتفتح الأبواب لك بإذن الله لا تتعثر وحتى إن كنت في أصعب حال.

عرفت أحدًا عاطلًا عن العمل يومًا ما وليس بيديه سيارة توصله إلى المكان الذي يريد وأسرته لا تستطيع أن تساعد وليس لديه إلا قُوة يومه ولديه من المواهب لا تعد ولا تحصى وسألته يومًا كيف تعيش ؟ قال لي: لأن الله معي فأنا حي وعليه توكلت لدي كثير من المواهب وقليل من الدعم لا يمكنني التحرك وكأنني مشلول وربي كتب لي بأن أعيش هكذا ولكنني عزمت على نفسي بأن أبدأ وها قد بدأت ووصلت إلى أنني أصبحت ذا منصب ولكن قال لي لأنه توفيق الله يرافقني بكل مكان منصبي أخذته ليس بالمال لم اشتره ولم أقل لأحد ولن اشتكي للإنسان فقط شكوت لله وهو أعطاني وكانت برحلتي عدة أمور أفعلها دائمًا وهي مراجعة نفسي وكتابة ملاحظاتي والصلاة والمواظبة عليها وطاعة والدي وحتى لو كانا لا يستطيعان توفير كل الذي أحتاجه ووفرت بنفسي كل شيء أتمناه واليوم أنا على هذا الحال وهذا الصديق اليوم هو معروف جدًا ورجل أعمال باهر ولافت ويتمنى الجميع قربه وبعد ما كان يلبس ملابسه نفسها كل يوم ويتعب في يومه كثيرًا.

هذه أحد أمثله التخطيط الصحيح وحتى لو كنت تعيش في غار اعمل على الذي بيديك وإياك والتذمر إياك والكسل إياك أن تترك صلاتك والتوفيق سيأتيك ويكون حليفك دائمًا ويارب اجمع كل إنسان بحلمه وتيقن بأنك بإذن الله ستصل لما تريد.

Twitter: @mneraabdulsalam

Muneera1abdulsalam@gmail.com

الكلمات المفتاحية