Menu

علي النعيمي: إلغاء البطاقة الصفراء في الدور الثاني من بطولة «خليجي 24»

تشهد تطبيق تقنية «الفار» لأول مرة

كشف علي حمود النعيمي مدير إدارة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي عن إسقاط البطاقة الصفراء الواحدة على لاعبي منتخبات خليجي 24 في الدور الثاني من البطولة بالن
علي النعيمي: إلغاء البطاقة الصفراء في الدور الثاني من بطولة «خليجي 24»
  • 135
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف علي حمود النعيمي مدير إدارة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي عن إسقاط البطاقة الصفراء الواحدة على لاعبي منتخبات خليجي 24 في الدور الثاني من البطولة بالنسبة لجميع المنتخبات المتأهلة بينما تبقى البطاقة الحمراء، ويتوجب ايقاف صاحبها وفقًا للعقوبة المقررة عليه سواء بالإيقاف مباراة أو مباراتين دون أن تسقط بالانتقال للدور الثاني.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الفني للبطولة الذي أشاد النعيمي بالتفاعل الكبير فيه من جانب ممثلي الدول الثماني المشاركة في خليجي 24، وقال: «كل المشاركين في الاجتماع أصغوا إلى كل التعليمات الخاصة بالبطولة من خلال اللوائح، ولا توجد هناك أي إشكالية، وإن كانت فهي صغيرة وتذلّل من قبل اللجنة التنظيمية المحلية».

وأضاف النعيمي: «لقد تَمَّ شرح آلية تسجيل اللاعبين من خلال جوازات السفر الخاصة بكل لاعب، كما تَمَّ شرح نظام البطولة وجدول المباريات والجوانب الفنية، ومن أبرز الأمور التي تَمَّ الوقوف عندها هي تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» التي تطبق في كأس الخليج لأول مرة، والتي تحظى باحترام الجميع وحرصهم على أن تكون موجودة لا سيما أنها تحقّق العدل والمساواة».

وأكَّد النعيمي أنَّ عدد اللاعبين سيكون 23 لاعبًا، منهم 11 في الملعب و12 على مقاعد البدلاء، وأيضًا يوجد 11 شخصًا بين مدرّب وإداري ومعالج على مقاعد البدلاء .

وقد شرح ممثل لجنة الحكام الكثير من الأمور التي تسهم في التعاون الأفضل بين الحكام واللاعبين، وبما يسهم في رفع المستوى العام للمباريات وخروجها بالصورة التي ترضي الجميع لا سيما أنَّ العمل كله تضامني والهدف هو التنافس الشريف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك