Menu


أسباب رفع لاعب كرة القدم يديه عند تنفيذ الركلة الركنية

الحركة المتفق عليها تتضمن إشارات عديدة

يستجمع لاعب كرة قدم جميع قواه قبل الركلة الركنية، فيرفع كلتا يديه أو إحداهما، ما يدفع الجماهير للتساؤل عن تلك الحركة. وبالتدقيق في حركة اللاعب، أثناء تنفيذ الر
أسباب رفع لاعب كرة القدم يديه عند تنفيذ الركلة الركنية
  • 165
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستجمع لاعب كرة قدم جميع قواه قبل الركلة الركنية، فيرفع كلتا يديه أو إحداهما، ما يدفع الجماهير للتساؤل عن تلك الحركة.

وبالتدقيق في حركة اللاعب، أثناء تنفيذ الركلة الركنية، يتأكد أن رفع اليد يتضمن إشارات عديدة؛ إما إلى لاعب قريب أو آخر بعيد عنه، أو ثالث في منتصف الجزاء، حيث تحمل تلك الحركة دلالات للفريق، وفقًا لشبكة «سي إن إن».

ويركّز باقي أعضاء الفريق مع حركة يد اللاعب بتركيز مماثل لوجهة الضربة الركنية، فيكون رفع اليد اليسرى، دلالة على خطة معينة متفق عليها مسبقًا في التدريبات، وكذلك الحال مع اليمنى أو مع حالة رفع اليدين معًا، حيث تدعم هذه الحركة لاعبي الفريق الذين ينتظرون على التمركز بمكان صحيح متفق عليه مع المدرب ومنفذ الركلة الركنية قبل المباراة؛ ليشكلوا ضغطًا على مرمى الخصم.

وتحمل «إشارة يد اللاعب» أهمية كبيرة للفريق أثناء المباراة؛ لكون مدافعي الفريق المنافس لا يعرفون أي تفاصيل عن الخطة الموضوعة من قبل الفريق المهاجم، وبالتالي يظلون في حالة تخبط عند تنفيذ الركلة الركنية، فيصبحون أكثر عرضة لتلقي الأهداف؛ حيث تعدّ الركلات الركنية من أهم أسلحة بعض فرق كرة القدم لتسجيل الأهداف، وخصوصًا تلك التي تعتمد على طول قامة لاعبيها في الكرات الثابتة؛ ما يضمن إحراز أهداف في مرمى الخصم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك