Menu


أرامكو تبرم اتفاقات لتوريد النفط الخام إلى عملاء صينيين

يرفع الحجم الإجمالي إلى 151 ألف برميل يوميًا

قالت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، إنها أبرمت اتفاقات تتعلق بمبيعات النفط الخام لعام 2020 مع خمسة عملاء صينيين مما يرفع الحجم الإجمالي بمقدار 151 ألف برمي
أرامكو تبرم اتفاقات لتوريد النفط الخام إلى عملاء صينيين
  • 169
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، إنها أبرمت اتفاقات تتعلق بمبيعات النفط الخام لعام 2020 مع خمسة عملاء صينيين مما يرفع الحجم الإجمالي بمقدار 151 ألف برميل يوميًا مقارنة بعقود الإمداد الخاصة بالعام الحالي.

وذكرت الشركة في بيان أن الاتفاقات الجديدة ستعزز مكانة الشركة كأكبر مورد للخام إلى الصين وتعكس الجهود التسويقية للشركة فيما يتعلق بالعلاقات الاستراتيجية والتوسع في السوق.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وحققت العقود الآجلة لخام برنت 62.07 دولار للبرميل، وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط لتصل إلى 56.72 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

يأتي هذا وسط تلميحات جديدة من الصين على إحراز تقدم صوب اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة، مما عوض أثر الضغوط الناتجة عن زيادة ضخمة في مخزونات الخام الأمريكية.

وقالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، إنه في حين لم تتفق بكين وواشنطن بعد على الإلغاء المتبادل لبعض الرسوم الجمركية القائمة، فقد تم الاتفاق على إلغاء رسوم إضافية على مراحل.

وأعطى ذلك دفعة إيجابية لمعنويات السوق بعد أنباء بأن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بخفض الإنتاج وتراجع الصادرات.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك