Menu


غلق نفق تقاطع شارع الملك فهد مع شارع الأمير نايف بالدمام

أمانة الشرقية: إجراء احترازي بسبب الأمطار

قال المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، إنه تم غلق نفق واحد احترازيًا جراء هطول الأمطار،  وهو نفق تقاطع شارع الملك فهد مع شارع الأمير نايف،
غلق نفق تقاطع شارع الملك فهد مع شارع الأمير نايف بالدمام
  • 601
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، إنه تم غلق نفق واحد احترازيًا جراء هطول الأمطار،  وهو نفق تقاطع شارع الملك فهد مع شارع الأمير نايف، وجار التعامل مع تجمعات الأمطار في مختلف الأحياء بسحب تجمعات المياه.

وأضاف الصفيان، في مداخلة مع قناة الإخبارية، إن أمانة المنطقة أعدت خطة مسبقة للتعامل مع موسم الأمطار التي بلغت 125 ملم، وتم ضخ أكثر من مليون و400 ألف متر مكعب من مياه الأمطار من خلال 47 محطة ضخ أمطار مزودة بالمعدات اللازمة، كما وصل عدد العاملين بتلك المحطات إلى أكثر 3500 عامل.

وحول غرق بعض الأنفاق بمياه الأمطار، قال إن كمية الأمطار الحالية لم تشهدها المنطقة الشرقية منذ خمسين عامًا وبالتالي نتعامل مع الموقف بأسلوب إدارة الأزمات فالكمية كانت غزيرة ونتعامل مع أزمة، وهناك حالات مطيرة عاجلة تم تصريف المياه خلالها أولا بأول. 

وتابع المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، المقدم عبد الهادي الشهراني: تلقينا تحذيرًا من الأرصاد بشأن هطول الأمطار من الساعة السادسة مساء حتى الساعة التاسعة صباحا، وتشمل الحالة المطيرة: الدمام والخبر؛ حيث هطول أمطار عزيرة مصحوبة بزخات برد ورياح نشطة وسيول، كما وردت بلاغات لمركز القيادة والتوجيه البلاغات وتبين احتجاز 60 مركبة 358 شخصًا تم إنقاذهم.

ودعا الشهراني الجميع للتعاون مع الجهات المختصة ومتابعة تحذيرات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية قامت الجهات المعنية بالتنبيه على المواطنين والمقيمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك