Menu


‪ الهلال الأحمر: الميزانية تعزز مبادرات تطوير قطاع الخدمات الطبية الطارئة‬‬

الهيئة تبنت مشروعات طموحة للنهوض بالعمل الإسعافي..

قال رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، إن ما تم تخصيصه للهيئة في الميزانية العامة للدولة لهذا العام، يُعزز دفع عجلة التطوير في قطاع
‪   الهلال الأحمر: الميزانية تعزز مبادرات تطوير قطاع الخدمات الطبية الطارئة‬‬
  • 183
  • 0
  • 0
مسعود العرجاني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، إن ما تم تخصيصه للهيئة في الميزانية العامة للدولة لهذا العام، يُعزز دفع عجلة التطوير في قطاع الخدمات الطبية الطارئة، عبر استكمال المشاريع التنموية ضمن مبادرة دعم الخدمات الإسعافية التي تشرف عليها الهيئة ويتبناها برنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف، أن الهيئة تتبنى مشروعات طموحة للنهوض بالعمل الإسعافي في كافة مناطق المملكة، بدءًا من إنشاء المراكز الإسعافية المتطورة وتجهيزها بأحدث سيارات الإسعاف المزودة بالأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة، ودعم البرامج التدريبية والتوعوية التي تقدمها الهيئة.

وأشار إلى البرامج التي يتبناها الهلال الأحمر السعودي لتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات العمل الفني الإسعافي والخدمات الطبية الطارئة، وكذلك الخدمات الإدارية المساندة للنهوض بالعمل الإسعافي وفقًا لأعلى لمعايير العالمية.

وثمن القاسم، الدعم والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لكافة قطاعات الدولة، وخاصة قطاع الخدمات الطبية الإسعافية والإغاثية، منوهًا بحرص القيادة على الدفع بعجلة التطور إلى مسارات تواكب تطلعات المواطنين في شتى مناحي الحياة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الميزانية كشفت عن ارتفاع الإيرادات غير النفطية، المتوقع وصولها إلى 313 مليار ريال في عام 2019؛ مما يعزز من نجاح برنامج التحول الوطني الذي تم فيه مراعاة تنويع مصادر الدخل وبناء شراكات مع القطاع الخاص وترشيد الإنفاق وضبط المصروفات.

وأشار إلى أن الميزانية تواصل رفع كفاءة الإدارة المالية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية، وتعكس الحرص على أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي، كما أنها تواصل دعم القطاع الخاص، حيث رصدت أكثر من 200 مليار لتنفيذ مبادرات تهدف لتحفيز القطاع الخاص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك