Menu

فرنسا: قاسم سليماني لعب دورًا رئيسيًا في زعزعة استقرار المنطقة

حذرت من نتائج التوتر في الشرق الأوسط..

أكد وزير خارجية فرنسا، جان إيف لو دريان، أن قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، لعب، قبل مصرعه الجمعة الماضية، دورًا رئيسيًا في زعزعة استقرار المنطقة. قال
فرنسا: قاسم سليماني لعب دورًا رئيسيًا في زعزعة استقرار المنطقة
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير خارجية فرنسا، جان إيف لو دريان، أن قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، لعب، قبل مصرعه الجمعة الماضية، دورًا رئيسيًا في زعزعة استقرار المنطقة.

قال وزير الخارجية الفرنسي: «ما لم يتم نزع فتيل التوتر اليوم فهناك خطر حقيقي لنشوب حرب في الشرق الأوسط».

وإلى ذلك كشف نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، اليوم الاثنين، أن «فيلق القدس» بقيادة قاسم سليماني، نفذ هجمات عدة على أهداف مدنية بينها مطارات في السعودية.

وقال «بينس» عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «تحت قيادة سليماني، نظّم فيلق القدس في اليمن وأتاح إطلاق صواريخ أدت إلى مقتل العشرات في المنطقة، وشملت تلك الأهداف مطارات مدنية في المملكة العربية السعودية».

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وذلك غداة إعلان طهران قراراها التخلي عن الالتزام بقيود في تخصيب اليورانيوم، وكتب الرئيس الأمريكي على حسابه الرسمي بـ«تويتر»، «إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًا أبدًا».

وأعلنت إيران أنها ستنفذ «المرحلة الخامسة والأخيرة» من خفض التزاماتها الدولية في الاتفاق النووي، والتخلي عن أي قيود على عدد أجهزة الطرد المركزي.

وقتل سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبومهدي المهندس، إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، فجر الجمعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك