Menu


«الدنيا حفلة» لرائد السماري يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان صاندانس الأمريكي

أول فيلم سعودي يترشح للمهرجان.

فاز الفيلم القصير «الدنيا حفلة» للمخرج رائد السماري، بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان صاندانس 2019 بالولايات المتحدة، وهو أول فيلم سعودي يترشح لهذا المهرجان الذي ي
«الدنيا حفلة» لرائد السماري يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان صاندانس الأمريكي
  • 207
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز الفيلم القصير «الدنيا حفلة» للمخرج رائد السماري، بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان صاندانس 2019 بالولايات المتحدة، وهو أول فيلم سعودي يترشح لهذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات عالميًا في السينما المستقلة.

ووجَّه المجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للثقافة، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، تهنئة بفوز الفيلم، قائلًا: نبارك للسينما السعودية فوز فيلم الدنيا حفلة للمخرج رائد السماري، بجائزة لجنة التحكيم من Sundance Film Festival 2019، والذي سعدنا في وقت سابق بعرضه بشكل خاص للجمهور مطلع العام الجاري.. مبروك لفريق العمل، وإلى مزيد من الإنجازات الوطنية.

وكان المجلس السعودي للأفلام، نظم في العاشر من يناير الجاري، العرض الأول والخاص للفيلم، بحضور نخبة من المهتمين بصناعة السينما، وتلا العرض جلسة نقاشية مع طاقم العمل.

وفيلم الدنيا حفلة من بطولة سارة الغنيم ورهف، وتدور أحداثه حول البطلة «دنيا» التي تخطط لإقامة حفل بمناسة تخرجها في الجامعة، وتصادفها بعض المشكلات قبل موعد الحفل، وتحاول تخطيها والعثور على حلول لها.

وتم اختيار فيلم الدنيا حفلة، للمشاركة في مسابقة لجنة التحكيم بمهرجان صاندانس الأمريكي، ليتنافس مع 51 فيلمًا آخر من مختلف دول العالم، وبدأت فعاليات المهرجان يوم 24 يناير الجاري، وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل.

ويقام مهرجان صاندانس للسينما المستقلة سنويًا، في بارك سيتي بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عدة أماكن أخرى منها: سولت لايك سيتي، وأوجدن، ومنتجع صاندانس، وتم تأسيسه على يد الممثل والمخرج الأمريكي روبرت ريدفورد، وهو من أكبر المهرجانات المهتمة بالسينما المستقلة في العالم.

يذكر أن المجلس السعودي للأفلام يهدف إلى تنمية صناعة الأفلام والارتقاء بها؛ من خلال توفير منصات عرض ثابتة لها وكذلك تدريب المواهب الشابة في المعاهد والأكاديميات العالمية.

ومنذ أسبوع، فاز الفيلم القصير «الحوت الأزرق» للمخرج والممثل والمنتج فهد عليان، بجائزة أفضل فيلم في مهرجان تشاندلر السينمائي الدولي المقام في ولاية أريزونا الأمريكية، كما فازت بطلة الفيلم الطفلة جوليان عطية بجائزة أفضل ممثلة.

وشارك الحوت الأزرق في المنافسات ضمن 1000 فيلم من مختلف دول العالم، وتدور أحداثه حول لعبة الحوت الأزرق التي انتشرت مؤخرًا في الكثير من الدول، وأدت إلى وقوع حوادث مأساوية للأطفال والمراهقين، من ضمنها الانتحار.

والحوت الأزرق من تأليف وبطولة فهد عليان والذي أدى شخصية الأب، وشاركته البطولة الطفلة جوليان عطية، والتي أدت شخصية الابنة سارة، والممثلة المكسيكية أنايد كويتيرس، والتي أدت شخصية الأم، بالإضافة إلى الممثلين الأمريكيين براين جونسون في دور الحوت الأزرق، وجيمز نيكولاس في دور الطبيب النفسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك