Menu


سعد الحريري يتجه للاستقالة خلال ساعات ويوجه خطابًا مرتقبًا للشعب

الاحتجاجات الحاشدة مستمرة اعتراضًا على الفساد وتردّي الأوضاع

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد يقدم استقالته اليوم الثلاثاء أو غدًا الأربعاء، ونقلت «رويترز» عن مصدر، قوله إن رئيس الحك
سعد الحريري يتجه للاستقالة خلال ساعات ويوجه خطابًا مرتقبًا للشعب
  • 157
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد يقدم استقالته اليوم الثلاثاء أو غدًا الأربعاء، ونقلت «رويترز» عن مصدر، قوله إن رئيس الحكومة اللبناني سيتوجه ربما للاستقالة اليوم أو غدًا، ومن المقرر أن يوجه سعد الحريري، في وقت لاحق اليوم، كلمة إلى الشعب اللبناني.

وتشهد لبنان للأسبوع الثاني على التوالي مظاهرات حاشدة اعتراضًا على سوء الأحوال المعيشية والفساد، ولم تنجح «الورقة الاقتصادية» التي أقرتها الحكومة في وقت سابق من تهدئة الشارع.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، أن سعد الحريري يبحث قرار إعلان استقالته، مشيرة إلى أن المعطيات تشير إلى أن الحريري اتخذ قراره بالاستقالة، تنفيذًا لمطالب الشارع باستقالة الحكومة، ومن المتوقع إعلان القرار اليوم.

بدوره، قال رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، لـ«سكاي نيوز عربية»، إن الحريري يرعب في التوصل إلى توافق حول تشكيل الحكومة الجديدة قبل إعلان استقالة الحكومة الحالية.

وعلى صعيد المظاهرات الشعبية، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن مجهولين أطلقوا اليوم، النار من رشاش حربي باتجاه خيمة المعتصمين على طريق عام ببلدة غزة في البقاع الغربي، موضحة أن الطلقات أصابت خزان المياه الذي يغذي البلدة، وهو ما أحدث حالة من الذعر لدى المتواجدين في المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك