Menu

اليوم.. المنتخب السعودي يبحث عن اللقب الرابع أمام البحرين في «خليجي 24»

في نهائي البطولة

ينتظر عشاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، المباراة المرتقبة بين الأخضر ونظيره البحريني، في نهائي بطولة كأس الخليج «خليجي 24» وذلك في تمام الساعة
اليوم.. المنتخب السعودي يبحث عن اللقب الرابع أمام البحرين في «خليجي 24»
  • 1882
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، المباراة المرتقبة بين الأخضر ونظيره البحريني، في نهائي بطولة كأس الخليج «خليجي 24» وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويبحث الأخضر السعودي للفوز بلقبه الخليجي الرابع، بعد أعوام 1994 بالإمارات و2002 بالسعودية و2003 بالكويت، بينما جاء وصيفًا في 6 نسخ.

فيما يسعى الأحمر البحريني لإحراز اللقب الخليجي لأول مرة في تاريخه، وكان أكبر إنجازاته مركز الوصافة في 4 مناسبات.

والتقى طرفا النهائي في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية، وفاز المنتخب السعودي بثنائية نظيفة.

ويدخل المنتخب البحريني المباراة النهائية بعد تفوُّقه على المنتخب العراقي في نصف النهائي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، بينما تمكَّن المنتخب السعودي من الفوز بهدف نظيف على المضيف القطري بطل آسيا في نصف النهائي الثاني.

وأعلنت بعثة المنتخب السعودي في خليجي 24، أنَّ سلمان الفرج تعافى من إصابته، وأصبح جاهزًا من جميع النواحي للمباراة النهائية، ومشاركته ستكون بيد المدرِّب الفرنسي هيرفي رينارد.

‫بداية متعثرة

المنتخب السعودي استهلَّ مسيرته في «خليجي 24» بالهزيمة أمام نظيره الكويتي 1 - 3، لكن الفريق استعاد اتزانه سريعًا وحقق انتصارين متتاليين على البحرين 2 - صفر وعمان 3 – 1، قبل أن ينتزع فوزًا غاليًا للغاية على نظيره القطري صاحب الأرض 1 - صفر في المربع الذهبي للبطولة.

في المقابل، استهلَّ المنتخب البحريني مسيرته في «خليجي 24» بتعادل سلبي مع نظيره العماني حامل اللقب، لكنَّه خسر المباراة التالية أمام نظيره السعودي ‫صفر- 2، ثم انتزع فوزًا غاليًا للغاية على نظيره الكويتي 4- 2 لينتزع ‫بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثانية بالدور الأول إلى المربع ‫الذهبي بفارق هدف واحد فقط أمام عمان.

وتلقى الجمهور السعودي، نبأ تعافي سلمان الفرج وجاهزيته لمباراة اليوم الحاسمة على لقب خليجي 24، بسعادة كبيرة؛ نظرًا لأهمية تواجد اللاعب في منطقة الوسط لخبرته وقدراته الكبيرة.

وتقرَّر أن يرتدي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الزي الأبيض، بينما يرتدي منتخب البحرين الزي الأحمر.

‫النهائي الخامس

ويخوض المنتخب السعودي المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه، وهو النهائي الرابع في آخر ستّ نسخ من البطولة، علمًا بأنَّه لم يفز باللقب في أي من المرات الأربعة السابقة التي خاض فيها المباراة النهائية للبطولة.‫

‫وأحرز المنتخب السعودي ألقابه الثلاثة السابقة في بطولات أُقِيمت البطولة بنظام دوري من دور واحد بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، ‫وذلك في خليجي 12 و15 و16، وهو يريد الآن أن يضيف لقب «خليجي 24» إلى قائمة ألقابه الخليجية.

                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك