Menu


تزكية ياسر المسحل رئيسًا لاتحاد كرة القدم.. اليوم

«العمومية» تُعقد بمركز الملك فهد

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، اجتماعًا اليوم السبت، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض لاختيار مجلس إدارة جديد. وأصبح تشكيل المجلس الجديد محسومًا بالتزك
تزكية ياسر المسحل رئيسًا لاتحاد كرة القدم.. اليوم
  • 481
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، اجتماعًا اليوم السبت، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض لاختيار مجلس إدارة جديد.

وأصبح تشكيل المجلس الجديد محسومًا بالتزكية، بعدما تقدم ياسر المسحل منفردًا للترشح على مقعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد، مدعومًا بقائمة من المرشحين على بقية مقاعد المجلس.

وتتكون الجمعية العمومية من 44 ناديًا لهم حق التصويت في الاجتماع، بجانب اثنين يمثلان رابطتي دوري المحترفين، وثلاثة يمثلون اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وسيكون من بين الحضور اليوم، ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الآسيوي للعبة، وصلوا الرياض قبل يومين للوقوف على آخر الاستعدادات لعقد الجمعية العمومية.

ويبدأ اجتماع الجمعية العمومية بكلمة يلقيها لؤي السبيعي رئيس الاتحاد، ثم يجري تسمية لجنة المراقبين المستقلين لإجراءات عقد الجمعية، وكذلك المصادقة على إعادة لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد.

وعقد المسحل، أمس الجمعة، مؤتمرًا صحفيًّا كشف فيه عن برنامج عمله خلال توليه رئاسة اتحاد كرة القدم، وأكد أنه سيعمل جاهدًا على الاهتمام بتطوير وتجهيز المنتخبات الوطنية، ومراجعة الهيكل التنظيمي للمنتخبات، وتنويع استضافة المباريات الدولية بهدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 ودورة الألعاب الأولمبية 2020، والتعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الأول قبل نهاية شهر يوليو المقبل، ورسم خطة استراتيجية للمشاركة في بطولتي كأس العالم 2026 و2030.

ويضم برنامج عمل المسحل، تحويل الدفعات المالية إلى الأندية شهريًّا، بهدف تجنب وضع الأندية في أزمات مالية، والتنسيق مع رابطة المحترفين فيما يتعلق بالنقل التلفزيوني وحقوق الرعاية لضمان حصول كل طرف على حقه بيسر، والعمل على تدعيم استخدام تقنية حكم الفيديو «VAR»، وتطوير تقنيات البث التلفزيوني، واستقطاب أفضل مدربي الحكام للارتقاء بمستوى الحكم السعودي، ووضع برامج محددة للارتقاء بمستوى المدربين الوطنيين، وكذلك العمل على تدشين رابطة للمدربين الوطنيين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك