Menu


6 مليارات دولار خسائر اليابان في حالة تأجيل طوكيو 2020

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد

يتوالى الحديث عن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وإذا ما كان سيؤدي إلى تأجيل أو إلغاء المسابقات حتى تتحسن الأوضاع الص
6 مليارات دولار خسائر اليابان في حالة تأجيل طوكيو 2020
  • 188
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتوالى الحديث عن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وإذا ما كان سيؤدي إلى تأجيل أو إلغاء المسابقات حتى تتحسن الأوضاع الصحية في العالم الذي يعاني من إصابة الآلاف وموت آلاف أخرى.

وكشف خبراء يابانيون في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، أن في حالة تأجيل طوكيو2020 فإن ذلك سيكبد اليابان خسائر بقيمة حوالي 670 مليار ين ياباني وهو مايعادل 6 مليارات دولار.

وقال البروفيسور كاتسوهيرو مياموتو أستاذ الاقتصاد بجامعة «كانساي» اليابانية، إن بلاده ستخسر نحو 641 مليار ين ياباني حال اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارها بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح مياموتو أن إلغاء الأولمبياد بشكل تام سيكلف بلاده نحو 4.5 تريليون ين، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أن الإلغاء ليس مطروحًا.

وقال الخبير الاقتصادي جونيتشي ماكينو، في تصريحات لصحيفة «نايكاي بزنس ديلي»، إن تأجيل الأولمبياد سيكلف اليابان 670 مليون ين، فيما ستقفز التكلفة في حالة الإلغاء إلى 7.8 تريليون ين سيفقدها إجمالي الناتج القومي للبلاد.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين، كما تعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 25 أغسطس إلى السادس من سبتمبر المقبلين.

اقرأ أيضا

رد مثير من «الأولمبية المصرية» على احتمالية تأجيل طوكيو 2020

«طوكيو 2020» تترقب «القرار الصعب» أواخر إبريل

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك