Menu


بالصور.. الفنان حسين آل جعران يجسد المواقع الأثرية في مجسمات فنية

أكد أنها تساهم في الترويج السياحي

برع الفنان حسين قعدية آل جعران، في تجسيد المعالم الأثرية بالمملكة خاصة مدائن صالح، في أعمال فنية إبداعية، مبرزًا التفاصيل الدقيقة لتللك المعالم. وأوضح الفنان آ
بالصور.. الفنان حسين آل جعران يجسد المواقع الأثرية في مجسمات فنية
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

برع الفنان حسين قعدية آل جعران، في تجسيد المعالم الأثرية بالمملكة خاصة مدائن صالح، في أعمال فنية إبداعية، مبرزًا التفاصيل الدقيقة لتللك المعالم.

وأوضح الفنان آل جعران الذي يقيم في نجران، ويحمل درجة البكالوريوس في الإدارة العامة، أنه منذ صغره وهو يمارس الأعمال الفنية، وحينها كان يعرضها في المدرسة، وتلقَّى التشجيع والمساندة من والدته التي طلبت منه ذات يوم أن يصنع مُجَسَّمًا لمنزلهم القديم المَبْنِيِّ من الطين، فصنعه بإتقان، وكانت تجربة غيَّرت مسارات اهتماماته في الفن، وأصبح بعدها متخصصًا في بناء المجسمات، خاصة التراثية منها، وفقًا لحديثه لـ«العربية».

وأضاف آل جعران، أنه جسد مدائن صالح بالعلا، وكذلك آثار الأخدود في الجنوب في أعمال فنية، والتي تم عرضها في معارض إقليمية، محققة صدى إيجابيًّا كبيرًا كما حصد العديد من الجوائز وشهادات التقدير، إضافة إلى عرض أعماله في مهرجان الجنادرية لـ10 سنوات، وكذلك مشاركته في معرض الشارقة.

وأشار إلى أن فنَّ تجسيد الأماكن التراثية يعد نوعًا من التسويق لجذب السياح من الخارج لزيارتها، فهي تعتبر من النشاطات السياحية الهامة التي تحتاج لدعم في المشاركات الخارجية والمعارض المختلفة، وعقد ورش عمل للتعريف بهذا الفن وتطويره.

وقال فنان المجسمات: «أحمل رؤية خلال أعمالي، والتي تواكب رؤية مملكتنا الطموحة 2030 في المحافظة على التراث والمواقع الأثرية، وإظهار تاريخ وثقافة بلادنا للعالم، واستقطاب السياح لتلك المواقع، وبالتالي ساهمت في العديد من المعارض التاريخية، وقدمت كل المعلومات عن هذا التراث الحضاري».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك