alexametrics
Menu


معركة الباغوز.. «قسد» تتقدم في عمق آخر جيب لـ«داعش»

التنظيم فقد الكثير من عناصره

معركة الباغوز.. «قسد» تتقدم في عمق آخر جيب لـ«داعش»
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رجب 1440 /  14  مارس  2019   03:35 م

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» التي تحاصر آخر جيب لتنظيم «داعش» الإرهابي في شرق سوريا؛ أنها تقدَّمت داخل الجيب بعد اشتباكاتٍ وضرباتٍ جويةٍ نفَّذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة «رويترز» عن المكتب الإعلامي لـ«قسد» قوله في بيان: «تقدَّم مقاتلونا في عمق المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، وثبَّتوا عددًا من النقاط الجديدة؛ وذلك إثر اشتباكات تكبَّد فيها الإرهابيون عددًا من القتلى والجرحى».

وأضاف البيان أن 15 عنصرًا من «داعش» قُتلوا بعدما حاولوا مهاجمة قوات سوريا الديمقراطية.

في سياق متصل، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار الاشتباكات والعمليات العسكرية في منطقة مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور بين قوات سوريا الديمقراطية و«داعش»، فيما أعلنت «قسد» أمس الأربعاء، أنها نجحت في التصدي لهجومين مضادين شنهما إرهابيو التنظيم.

وأضافت القوات المدعومة من الولايات المتحدة، أنها أحبطت هجمات انتحارية للتنظيم خلال المعركة النهائية على الباغوز التي تضم مجموعة من القرى والأراضي الزراعية بالقرب من الحدود العراقية.

وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان الأسود فوق الباغوز بعد ظهر أمس، وسُمع دوي طلقات نارية وانفجارات وأزيز طائرات في المعركة التي كانت قوات سوريا الديمقراطية قالت إنها منتهية أو بحكم المنتهية.

وسوَّى القتال كثيرًا من المنازل بالأرض تمامًا في الباغوز؛ حيث تظهر أيضًا آثار الضربات الصاروخية على الطرق.

يُشار إلى أن صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» الألمانية، كشفت أن تنظيم داعش الإرهابي يمتلك حاليًّا ثروة بين 50 و300 مليون دولار، مستندةً في ذلك إلى تقريرٍ أممي.

وحسب الصحيفة، فإن هزائم التنظيم في كل من سوريا وقبلها العراق، فضلًا عن انحسار وجوده في مدينة الباغوز السورية، لن تمنعه من تأمين التمويل المطلوب لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأشارت إلى أن العالم تمكَّن من التعرُّف على خريطة مهمة لتمويلات «داعش»، من خلال الوثائق التي خلَّفها التنظيم بعد تحرير الموصل في يوليو 2017، لافتةً إلى أن الميليشيات الإرهابية في «دولتها المنهارة»، تحصَّلت على عائدات ضريبية أكثر مما تحصَّلت عليه من استخراج النفط الخام وبيعه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك