Menu


"بريكسيت" تهدد البريطانيين بفقد أبصارهم

بسبب عدم شفافية الحكومة

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن المرضى الذين يعانون حالة خطيرة في العين يشعرون بالقلق من فقدان أبصارهم في حال لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص خروج بريطانيا من ا
"بريكسيت" تهدد البريطانيين بفقد أبصارهم
  • 163
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن المرضى الذين يعانون حالة خطيرة في العين يشعرون بالقلق من فقدان أبصارهم في حال لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ لأن الحكومة ترفض الإفصاح عما إذا كان الدواء الأساسي سيظل متاحًا.

وبحسب تقرير ـ ترجمته "عاجل" ـ لن يكشف الوزراء عن الأدوية التي يتم تخزينها، مما يترك الذين يعانون من الجلوكوما- الذين يحتاجون إلى قطرات دوائية مستوردة من الاتحاد الأوروبي- يواجهون مخاوف كبيرة.

ويأتي هذا التهديد بعد أن أثار مرضى السكري الذين يحتاجون الأنسولين مخاوف مماثلة.

ورفضت رئيسة الوزراء تيريزا ماي ضمان "توريد جميع الأدوية إذا لم يكن هناك اتفاق، وحذرت المنظمات الصحية من نقص واسع النطاق، ما لم يتم تعزيز الخطط".

وقد أثار هذا الوضع غضبًا من جانب خبراء الصحة والجمعيات الخيرية، الذين قالوا إنه لا ينبغي ترك المرضى محبطين لعدم معرفة ما إذا كانت الأدوية متوافرة لديهم.

وقالت "كريسي بيبر"، مديرة السياسات في المعهد الوطني الملكي للمكفوفين: "إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في العين يستحقون أن يكونوا آمنين والعلم بأنهم سيكونون قادرين على الاستمرار في الوصول إلى الأدوية التي من شأنها إنقاذ أبصارهم".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك