Menu

دوي انفجار قرب مطار هيثرو في لندن

السلطات تدفع بقوات لموقعه..

سُمع دوي انفجارات، قرب مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، بينما دفعت السلطات بمزيد من القوات إلى المطار للوقوف على أسبابه. وأكدت تقارير إعلامية بريطانية، أن
دوي انفجار قرب مطار هيثرو في لندن
  • 895
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سُمع دوي انفجارات، قرب مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، بينما دفعت السلطات بمزيد من القوات إلى المطار للوقوف على أسبابه.

وأكدت تقارير إعلامية بريطانية، أن عشرات من رجال الإطفاء أسرعوا إلى موقع الانفجار.

من جانبه قال متحدث باسم هيئة الإطفاء في لندن: إن الانفجار نجم عن حريق اندلع في مخزن للحاويات في منطقة ويست درايتون؛ ما أدى إلى تصاعد دخان كثيف يمكن رؤيته على بعد من موقع الانفجار، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية التي لم تشر إلى أسباب الحريق.

يُشار إلى أن مطار هيثرو، أحد المطارات الدولية الأكثر ازدحاما، ويفرض على المسافرين قيودًا أمنية، شأن جميع المطارات البريطانية، وخاصة فيما يتعلق بحقائب اليد وقائمة الممنوعات المحظور اصطحابها على متن الطائرات أثناء الرحلات الجوية.

وتتعدد حوادث الحريق في بريطانيا التي أعلنت شرطتها، أول أمس الجمعة، أنها أخلت محطتي سانت بانكراس ويوستون لقطارات الأنفاق في لندن بعدما تسببت مشكلة فنية بأحد القطارات في إطلاق إنذار حريق.

وقالت متحدثة باسم شرطة النقل لـ رويترز، «إن إنذار الحريق ناتج عن مشكلة فنية في قطار، ولا يوجد ما يدعو للقلق».

وفي 27 من فبراير الماضي، كافح رجال الإطفاء في بريطانيا لإخماد سلسلة من الحرائق الهائلة، منها حريق كبير طال مساحة كبيرة من الأرض الخلاء خارج مدينة مانشستر بشمال البلاد حيث منطقة شهدت أكثر فصول الشتاء دفئا على الإطلاق.

وفي الشهر ذاته بدأ حريق في منطقة تلال سادلويرث مور المقصد معروف لهواة المشي، وامتد الحريق بعد ذلك لمنطقة مساحتها تبلغ نحو 1.5 كيلومتر مربع. ووصف شهود الوضع وقتئذ، بأنه «كارثي»؛ حيث شوهدت ألسنة لهب كبيرة تتصاعد من جانب التل.

وقالت لورا بوكوك مسؤولة الطوارئ في خدمة إطفاء غرب يوركشاير: «إنه واحد من أكبر حرائق المناطق البرية التي واجهناها»  ودفعت السلطات بخمسة من أطقم الإطفاء ووحدتين متخصصتين في مكافحة حرائق المناطق البرية في إخماد الحريق.

وكانت بريطانيا شهدت أعلى درجة حرارة منذ بداية الشتاء  المنصرم وسجلت درجة الحرارة في كيو جاردنز في لندن 21.2 درجة مئوية،  وفي الصيف الماضي اندلع حريق في سادلويرث مور استدعى تدخل الجيش واستغرق إخماده أكثر من ثلاثة أسابيع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك