Menu

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة مع هطول أمطار رعدية.. الخميس

نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها، طقس غدٍ الخميس، مشيرة إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، مع استمرار ال
«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة مع هطول أمطار رعدية.. الخميس
  • 25260
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها، طقس غدٍ الخميس، مشيرة إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، مع استمرار التوقع بهطول الأمطار الرعدية.

وعبر صفحتها الرسمية على «تويتر»، قالت هيئة الأرصاد: بمشيئة الله تعالى، يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، يمتد إلى منطقة نجران، في حين يستمر التوقع بهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية، كذلك على مناطق (نجران، عسير، الباحة، وجازان)، وتشمل السواحل منها وتمتد الى مرتفعات مكة المكرمة.

وأكَّدت هيئة الأرصاد، نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد لتشمل الأجزاء الساحلية منها، فيما توقَّعت «الأرصاد» تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية منها.

ومن المنتظر أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية شرقية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، حسب تقرير هيئة الأرصاد.

وفيما يتعلق بالخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شمالية غربية بوجه عام بسرعة 15-40كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وفيما يلي بيان تفصيلي لهيئة الارصاد، بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك