Menu

اللون الأخضر يعود إلى سوق الأسهم لتستعيد تألقها من جديد وسط صعود جماعي للقطاعات

تحليل سوق الأسهم:

سوق الأسهم السعودية تُعاود التألق من جديد وتصل إلى مستويات جيدة بنهاية جلسة الخميس، لتغلق عند مستوى 8345 نقطة، مضيفًا 221 نقطة بما نسبته 2.73% وسط صعود جماعي لل
اللون الأخضر يعود إلى سوق الأسهم لتستعيد تألقها من جديد وسط صعود جماعي للقطاعات
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سوق الأسهم السعودية تُعاود التألق من جديد وتصل إلى مستويات جيدة بنهاية جلسة الخميس، لتغلق عند مستوى 8345 نقطة، مضيفًا 221 نقطة بما نسبته 2.73% وسط صعود جماعي للقطاعات.

وقد عاد اللون الأخضر إلى أسواق المال العالمية والخليجية، اليوم الخميس، بعد التراجعات التي شهدتها عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في غارة أمريكية.

وتسبب الهجوم في اضطراب الأسواق المالية العالمية في بداية الأمر؛ حيث أثار مخاوف من صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

لكن الأسواق تنفست الصعداء بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية، وإن الولايات المتحدة غير مضطرة إلى الرد عليه.

وجاء هذا الأداء عقب تحسن أداء الأسواق العالمية؛ إذ قفزت الأسهم اليابانية بأكبر قدر خلال نحو شهر، اليوم، لتعوض جميع الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

وزاد المؤشر نيكي 2.31% إلى 23729.87 نقطة، وهي أعلى زيادة بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ 13 ديسمبر. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.63% إلى 1729.05 نقطة.

ولامست الأسهم الأوروبية مستوى قياسيًّا مرتفعًا، اليوم، مقتفيةً أثر مكاسب أوسع نطاقًا حققتها الأسهم العالمية، ونالت الدعم من تأكيد الصين توقيع اتفاق «المرحلة واحد» التجاري مع الولايات المتحدة الأسبوع القادم؛ ما أدى إلى انحسار المخاوف المرتبطة بالتجارة.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% ليرتفع إلى مستوى قياسي عند 420.98، فيما ربحت أسهم ألمانيا أكبر اقتصاد في المنطقة، 1.1%.

وأغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعةً، أمس الأربعاء، بعد تصريحات ترامب، لكن السوق قلصت مكاسبها بشدة أواخر الجلسة إثر تقارير عن انفجارات في بغداد.

بالعودة إلى سوق الأسهم السعودية، ارتفعت اليوم أسعار أسهم 193 شركة في حين تراجعت أسعار أسهم شركتين فقط.

وارتفع سهم أرامكو بنسبة 2.34% ليغلق عند 35 ريالًا في آخر يوم للاستقرار السعري له؛ حيث انتهت اليوم مدة الاستقرار السعري لسهم أرامكو.

ونصت نشرة طرح أرامكو على أن أسهم التخصيص الإضافي بحد أقصى، يصل إلى 15% من إجمالي عدد الأسهم المشمولة في الطرح (450 مليون سهم)، يقرضها المساهم المقرض إلى مدير الاستقرار السعري (جولدمان ساكس العربية السعودية)، بهدف تنفيذ آلية الاستقرار السعري.

ولم ينفذ مدير الاستقرار السعري أي عمليات على السهم وفقًا لبيان من أرامكو.

وتم التعامل اليوم في السوق على 183.5 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 4.6 مليار ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك