Menu

صور توثق طوابير المنتظرين لـ«آيفون 11» بدبي.. وتحذير من «ثغرات خطيرة»

وزارة الدفاع الأمريكية نصحت موظفيها بعدم استخدامه..

انتظمت طوابير طويلة أمام منجر أبل، في مركز دبي مول بولة الإمارات اليوم الجمعة، لشراء الإصدار الجديد من هواتف آيفون 11، في الوقت الذي أعلن فيه مطورون وجود ثغرات
صور توثق طوابير المنتظرين لـ«آيفون 11» بدبي.. وتحذير من «ثغرات خطيرة»
  • 3767
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتظمت طوابير طويلة أمام منجر أبل، في مركز دبي مول بولة الإمارات اليوم الجمعة، لشراء الإصدار الجديد من هواتف آيفون 11، في الوقت الذي أعلن فيه مطورون وجود ثغرات بنظام التشغيل.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا بينت الطوابير المصطفة أمام متجر أبل، بينما جلس البعض منهم على الأرض طلبًا للراحة من فترات الوقوف الطويلة.

وكانت متاجر أبل بالإمارات، أعلنت في وقت سابق طرح الإصدار الجديد آيفون11 بدءًا من اليوم الجمعة.

في السياق ذاته، تعرض نظام التشغيل «iOS 13» المستخدم في الإصدارين الجديدين من هواتف آيفون 11 و11 برو، للانتقاد من قبل عدد من المطورين، بسبب وجود ثغرات.

وذكرت مجلة «فوربس» أنه تم اكتشاف عديد من الثغرات في نظام التشغيل، منها توقف التطبيقات بشكل مفاجئ، وتوقف إشارة تغطية شبكة الخليوي، فضلًا عن بطء أداء الكاميرا، ومنح الصور الملتقطة والمخزنة تواريخ غير صحيحة.

إضافة إلى ثغرات تتعلق بالرسائل الإلكترونية والتنبيهات، وخصوصًا بالنسبة لموقع AppleVis والمخصص للمكفوفين، حيث وجدت مشكلات متعلقة بالإدخال بلغة برايل.

من جانبها، نصحت وزارة الدفاع الأمريكية وفقًا لمجلة Inc، موظفيها والمتعاقدين معها «بشدة» من الامتناع عن تنزيل نظام التشغيل الجديد لآيفون تفاديا للثغرات الموجودة فيه.

بدورهم، توقع خبراء أن تتدارك شركة أبل الثغرات وتنزيل تحديث يحمل اسم iOS 13.1 مع نهاية سبتمبر الجاري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك