Menu


»تاسي« يتراجع في بداية أسبوع حاسم مع ترقُب إعلان نتائج الشركات

متأثرًا بهبوط أسهم البتروكيماويات

شهد المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد- أولى جلسات الأسبوع- تراجعًا متأثرًا بهبوط قطاع المواد الأساسية، وبعد النتائج المالية لشركة
»تاسي« يتراجع في بداية أسبوع حاسم مع ترقُب إعلان نتائج الشركات
  • 128
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهد المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد- أولى جلسات الأسبوع- تراجعًا متأثرًا بهبوط قطاع المواد الأساسية، وبعد النتائج المالية لشركة سابك.

السوق السعودية وأسواق الخليج ستشهد أسبوعًا حاسمًا للاتجاه السائد خلال الفترة المقبلة من العام وسط الإعلان عن المزيد من نتائج الأعمال للشركات المدرجة في أسواق الأسهم للفترة المنتهية في 30 سبتمبر من العام الحالي.

وبنهاية جلسة اليوم هبط مؤشر »تاسي« 0.27% خاسرًا نحو 21 نقطة ليغلق عند مستوى 7891 نقطة تقريبًا.

وتم التعامل على 86.7 مليون سهم تقريبًا وسط سيولة محدودة؛ حيث بلغت قيمة التداولات 1.886 مليار ريال.

وشهد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية »سابك«، أداءً سلبيًا خلال جلسة اليوم؛ ليقترب من أدنى مستوياته منذ العام 2016، وذلك تزامنًا مع إعلان الشركة عن تراجع صافي الأرباح بشكل ملحوظ، وأغلق السهم عند 88.90 ريال خاسرًا 1.22% من قيمته.

وأعلنت شركة سابك، صباح اليوم عن تراجع صافي الأرباح 86.39 % خلال الربع الثالث من 2019، إلى نحو 830 مليون ريال، مقابل 6.1 مليار ريال، للربع الثالث من العام 2018.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات، بالإضافة لتسجيل 1.5 مليار ريال مخصص انخفاض في قيمة الاستثمار في شركة (Clariant AG).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سابك، إن تراجع أسعار البتروكيماويات بالربع الثالث جاء في أعقاب موجة التحديات نتيجة تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي وزيادة سعة المعروض من المنتجات الرئيسة بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط.

وبحسب المحللين، فإن المؤشر العام للسوق السعودى ارتد من المستوى 7396 وتم اختراق مستوى 7857 نقطة وسط مؤشرات إيجابية ودخول سيوله جيدة للسوق.

وبذلك فإن السوق السعودي أمام هدف رئيس بتعدي 216 نقطه للهدف المرصود وهو المستوى 8129 نقطة.

ويأتي ذلك وسط محفزات نتائج أعمال الشركات التي تفصح عن أدائها المالي خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر من العام الجاري. 

يُذكر أن المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية قد أنهى تعاملات جلسة الخميس الماضي على ارتفاع، ليواصل ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة 0.33 % إلى مستوى 7913.28 نقطة، ليربح من خلالها نحو 25.92 نقطة. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك