Menu

مقتل 8 مسلحين وإصابة 6 آخرين في عمليات عسكرية شمال غرب أفغانستان

الجماعات المناهضة للحكومة لم تعلق على الحادث

قُتل ثمانية مسلحين على الأقل وأصيب ستة آخرون في عمليات جوية وبرية مشتركة، نفذتها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في إقليم غور شمال غرب أفغانستان. وذكر فيلق
مقتل 8 مسلحين وإصابة 6 آخرين في عمليات عسكرية شمال غرب أفغانستان
  • 64
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قُتل ثمانية مسلحين على الأقل وأصيب ستة آخرون في عمليات جوية وبرية مشتركة، نفذتها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في إقليم غور شمال غرب أفغانستان.

وذكر فيلق ظفر رقم 207، التابع للجيش الأفغاني في بيان أن قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية نفذت العمليات بدعم جوي من قوات التحالف بمنطقة دولاينا بإقليم غور.

وأضاف البيان أن ثمانية مسلحين قُتلوا وأصيب ستة آخرون، خلال العمليات وتم تدمير مركبة إلى جانب ست دراجات نارية.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة من بينها طالبان على العمليات حتى الآن.

وتعزز القوات المسلحة الأفغانية عملياتها لقمع الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة التي تحاول توسيع نفوذها في إطار هجوم الربيع في مختلف أنحاء البلاد.

وقتل 15 مسلحًا من جماعة طالبان، خلال اليومين الماضيين، خلال عمليات نفذتها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في إقليم أوروزجان، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء عن المتحدث باسم الفيلق رقم 205، التابع للجيش الأفغاني، أمس السبت، قوله، أن 15 مسلحًا من طالبان قُتلوا في سلسلة من الغارات التي نفذتها القوات الخاصة الأفغانية، إلى جانب الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الأفغاني بمنطقة تارين كوت بالإقليم.

ويقول المسؤولون إن العمليات جاءت في إطار محاولة مستمرة للقضاء على الشبكات التابعة لطالبان، وإجهاض العمليات الإرهابية التي تخطط لها الجماعة في المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك