Menu

الهلال يقترب من تحقيق إنجاز سعودي لأول مرة في مونديال الأندية

بعد فوزه على الترجي

اقترب نادي الهلال من تحقيق إنجاز سعودي، في بطولة مونديال الأندية، وذلك بعد تحقيقه الفوز على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأ
الهلال يقترب من تحقيق إنجاز سعودي لأول مرة في مونديال الأندية
  • 1243
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقترب نادي الهلال من تحقيق إنجاز سعودي، في بطولة مونديال الأندية، وذلك بعد تحقيقه الفوز على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وضرب الهلال موعدًا مع فريق فلامنجو البرازيلي، يوم الثلاثاء المقبل، في نصف النهائي البطولة التي تقام في قطر.

ويسعى الزعيم لكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة القارية الكبرى للأندية؛ حيث يريد التأهل للمباراة النهائية؛ ليكون أول فريق سعودي يصل إلى هذه المكانة.

وكان الإنجاز الأكبر للكرة السعودية في بطولة مونديال الاندية، باسم نادي الاتحاد، الذي تأهل لنصف نهائي البطولة في عام 2005.

ونجح الاتحاد في الفوز على نظيره الأهلي المصري، في الأدوار التمهيدية، ولكنه تلقى الهزيمة في نصف النهائي من نظيره ساو باولو البرازيلي بنتيجة (3/2).

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فشل العميد في الفوز على نظيره ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي؛ ليحتل الاتحاد المركز الرابع.

وفي عام 2000، احتل النصر المركز الثالث في المجموعة الأولى –بنظام المسابقة القديم- وذلك بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (4/3)، وتلقى هزيمتين من ريال مدريد الإسباني (3/1) ومن كورينثيانز البرازيلي (2/0).

فهل سيحقق الهلال إنجازًا سعوديًّا جديدًا ويتأهل للمباراة النهائية؟.                

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك