Menu


أستراليا توافق على الانضمام لتأمين الملاحة الدولية في الخليج العربي

بمساهمة ووقت زمني محدَّد..

أعلن رئیس الوزراء الأسترالي سكوت موریسون، الیوم الأربعاء، موافقة بلاده على طلب الولایات المتحدة، الانضمام إلى تحالف دولي لتأمين الملاحة في الخلیج العربي، وسط ال
أستراليا توافق على الانضمام لتأمين الملاحة الدولية في الخليج العربي
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئیس الوزراء الأسترالي سكوت موریسون، الیوم الأربعاء، موافقة بلاده على طلب الولایات المتحدة، الانضمام إلى تحالف دولي لتأمين الملاحة في الخلیج العربي، وسط التوترات القائمة في المنطقة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، «كونا»، قال موریسون، في مؤتمر صحفي، إن التوترات القائمة في الخلیج تمثل تھدیدًا للمصالح الاسترالية بالمنطقة، مضيفًا أن حكومته، رأت أن من مصلحة أستراليا الوطنية العمل مع الشركاء الدوليين، مشيرًا إلى أن المساهمة الاسترالية في ھذا التحالف ستكون محدودة النطاق، ومرتبطة بتوقیت زمني؛ إذ ستشارك بلاده بفرقاطة وطائرة استطلاع بحریة من طراز «بي8 »، وطاقم دعم في ھذه القوة البحرية.

وقد طلب وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين مایك بومبیو ومارك إسبر،  من أستراليا خلال زيارة لسیدني في وقت سابق من هذا الشهر، أن تسھم في ھذه القوة البحریة، التي أطلقتھا الولايات المتحدة في یونیو الماضي، عقب ھجمات استھدفت سفن شحن بمنطقة الخلیج العربي.

وتسعى واشنطن إلى إقامة تحالف دولي لمرافقة السفن التجارية في الخليج. وتصاعد التوتر منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحادي الجانب في مايو 2018 من الاتفاق النووي وإعادة فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية في إطار حملة «الضغوط القصوى» ضدها. وردّت إيران بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها في الاتفاق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك