Menu

بنحو مليار «تحميل».. «تيك توك» يتخطى فيسبوك وإنستجرام

ينتشر بشكل خاص بين الشباب والمراهقين

حقق تطبيق «تيك توك» للفيديوهات القصيرة، أرقامًا مذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تحميله لأكثر من 1.5 مليار مرة على متجري آبل وجوجل، وفق تقرير حديث للموقع الإحص
بنحو مليار «تحميل».. «تيك توك» يتخطى فيسبوك وإنستجرام
  • 276
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حقق تطبيق «تيك توك» للفيديوهات القصيرة، أرقامًا مذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تحميله لأكثر من 1.5 مليار مرة على متجري آبل وجوجل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي «سينسور تاور».

وأصبح التطبيق ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل متفوقًا على تطبيقي إنستجرام وفيسبوك، ولا يتفوق عليه سوى تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر».

طفرة كبيرة

وبحسب ما أورده موقع «جي.إس.إم آرينا»، يرجع تفوق «تيك توك» إلى الطفرة الكبيرة في قاعدة مستخدميه في الهند تحديدًا، حيث بات الهنود يمثلون 31 % من إجمالي مستخدميه حول العالم، تيلها الصين بـ 11.5 % والولايات المتحدة بـ 8.2 %.

وتطبيق «تيك توك» هو النسخة الدولية من تطبيق «دويين» المنتشر داخل الصين، والذي تمّ إطلاقه في العام 2016.

فيديوهات قصيرة

ولا يختلف التطبيق كثيرًا عن تطبيقات أخرى نعرفها، حيث بإمكان المستخدمين تحميل فيديوهات قصيرة، لا تتعدى مدتها 15 ثانية، ومشاركتها مع الأصدقاء، أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل «فيس بوك» مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، إنما مواد الفيديو.

وعلى موقع الشركة المصنِّعة، يعرف التطبيق نفسه بـ«المنصة التي تصوّر وتوثّق وتقدّم وجه العالم الخلاق، المعرفة، ولحظات الحياة المهمة عبر جهاز الهاتف الذكي».

الشباب والمراهقون

وبمجرد أن تكتب «تيك توك» على موقع «يوتيوب»؛ بإمكانك رؤية كميات كبيرة جدًا من الفيديوهات التي تمّ مشاركتها عبر التطبيق؛ ويسمح التطبيق للمستخدمين بإنتاج وتبادل تسجيلات فيديو مدتها 15 ثانية، وينتشر بشكل خاص بين الشباب والمراهقين.

وتستحوذ شركة «بايت دانس» الصينية على التطبيق بنسختيه الدولية والصينية (دويين)، وهي تعتبر من أفضل الشركات الخاصة العالمية بحسب تعبير شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك