Menu


النحاس يقود أسعار المعادن إلى التراجع.. والزنك يرفض الانسياق

تأثرت بالحرب التجارية بين القطبين

تراجعت أسعار النحاس خلال تعاملات، اليوم الإثنين، إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، وهبطت عقود الرصاص 1.6%، والألومنيوم 0.6% والقصدير 1.0%، فيما ارتفعت عقود الز
النحاس يقود أسعار المعادن إلى التراجع.. والزنك يرفض الانسياق
  • 50
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار النحاس خلال تعاملات، اليوم الإثنين، إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، وهبطت عقود الرصاص 1.6%، والألومنيوم 0.6% والقصدير 1.0%، فيما ارتفعت عقود الزنك فقط.

وهبطت أسعار النحاس، مع تزايد التوقعات لطلب ضعيف، بعد أن فشلت أحدث جولة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في إظهار علامات على انفراجة في النزاع التجاري، الذي طال أمده بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 0.3 بالمئة عند 5778 دولارًا للطن. وفي وقت سابق من الجلسة هبطت أسعار المعدن، الذي يستخدمه المستثمرون كمقياس للقوة الاقتصادية، إلى 5718 دولارًا للطن وهو أدنى مستوى منذ الرابع من سبتمبر.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، هبطت عقود الرصاص 1.6 بالمئة لتصل إلى 2085 دولارًا للطن، بعد أن كانت سجلت أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر عند 2136 دولارًا للطن، بفعل توقعات بعجز أكبر في الإمدادات أثناء الشتاء؛ حيث ذروة موسم الطلب من قطاع بطاريات السيارات.

وانخفضت عقود الألومنيوم 0.6 بالمئة، إلى 1785 دولارًا للطن، بينما صعدت عقود الزنك 1.3 بالمئة إلى 2331 دولارًا للطن. وتراجعت عقود القصدير 1.0 بالمئة إلى 16530 دولارًا للطن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك