Menu


تفاصيل فشل محاولة برشلونة إقناع هيرنانديز بتدريب الفريق

النادي الإسباني يبحث عن بديل لفالفيردي

على الرغم من أن قائد فريق برشلونة السابق، مدرب السد القطري الحالي، تشافي هيرنانديز، رفض الكشف عن مضمون محادثاته مع المدير الرياضي للنادي الإسباني إيريك أبيدال،
تفاصيل فشل محاولة برشلونة إقناع هيرنانديز بتدريب الفريق
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من أن قائد فريق برشلونة السابق، مدرب السد القطري الحالي، تشافي هيرنانديز، رفض الكشف عن مضمون محادثاته مع المدير الرياضي للنادي الإسباني إيريك أبيدال، إلا أن مصدرًا في نادي برشلونة كشف أن هرنانديز وأبيدال والرئيس التنفيذي أوسكار جراو، تحدثوا حول إمكانية تولي هيرنانديز تدريب الفريق خلفًا لإرنستو فالفيردي، غير أن هيرنانديز لم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد.


وأشار مصدر لوكالة «رويترز»، إلى أن تشافي يفضل التركيز حاليًا على البطولات، التي يخوضها مع فريقه القطري، وقرر عدم البت في الأمر بالقبول أو الرفض.
وأضاف المصدر، أن مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، الذي زادت عليه الضغوط بعد الهزيمة 2-3 أمام أتلتيكو مدريد في قبل نهائي كأس السوبر الإسبانية الخميس الماضي في جدة، سيقود تدريب الفريق اليوم الإثنين.


وقاد فالفيردي برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني عامين متتاليين، كما أن الفريق الكتالوني يتصدر حاليًا ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة من 19 مباراة، متساويًا مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
ويعاني فالفيردي من الانتقادات منذ فترة؛ بسبب الخروج المفاجئ من دوري أبطال أوروبا 2018 أمام روما، و2019 أمام ليفربول؛ برغم أفضلية التفوق بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب على أرضه.


وفي ضوء الضغوط المتزايدة على مدرب برشلونة، أبدى مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، الذي يعرف جيدًا الضغوط المفروضة على مدرب برشلونة، في ظل شغل هذا المنصب أربع سنوات، تعاطفه مع فالفيردي.
وقال جوارديولا بعدما فاز سيتي 6-1 على أستون فيلا: «برشلونة مكان استثنائي؛ لأن الفوز بالدوري ليس كافيًا، لذلك أشعر بالأسف من أجل فالفيردي؛ لأنه لا يستحق ذلك، وأنا كعضو في النادي أتمنى حل هذا الموقف سريعًا».


وأضاف المدرب الإسباني، أن المدربين يتعرضون لمعاملة سيئة عند عدم تحقيق التوقعات، ولا أحد ينجو من ذلك.


كما أكد مدرب إسبانيا لويس إنريكي، الذي كان يقود برشلونة قبل فالفيردي، دعمه المدرب الذي يتعرض لضغوط، وقال إنه يتعاطف مع فالفيردي؛ لأنه يؤدي عملًا رائعًا، كما أنه لا يزال في موقف يستطيع الفوز بكل لقب ممكن؛ باستثناء كأس السوبر الإسبانية، وهو من أفضل المدربين في إسبانيا

.اقرأ أيضًا

بالفيديو.. مهارات تشافي وعودة «التيكي تاكا» إلى «الكامب نو»

تشافي يقترب من تدريب برشلونة خلفًا لفالفيردي

اقرأ أيضا

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك