Menu


عمر السومة: برانكو مدرب عنيد.. والمشاكل تدفعني للرحيل عن الأهلي

قال إن أسلوب المدير الفني لا يناسب الفريق

صرّح اللاعب عمر السومة لاعب النادي الأهلي والمنتخب السوري  لبرنامج «الدوري مع وليد» عن نيته السابقة بالرحيل من النادي الأهلي بعد كثرة المشاكل في الفريق العام ال
عمر السومة: برانكو مدرب عنيد.. والمشاكل تدفعني للرحيل عن الأهلي
  • 1003
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صرّح اللاعب عمر السومة لاعب النادي الأهلي والمنتخب السوري  لبرنامج «الدوري مع وليد» عن نيته السابقة بالرحيل من النادي الأهلي بعد كثرة المشاكل في الفريق العام الماضي، وموافقته على الانتقال لنادي النصر السعودي بعد طلبه له، وقال إن رغبته كانت بتغيير الأجواء حتى لو بالإعارة، وكذلك نيته بالرحيل هذا العام.

وقال السومة: إن المدرب برانكو «أخطأ في لقاء ‫الهلال في دوري أبطال آسيا، وبناء عليه تلقينا أربعة أهداف في جدة».

وأضاف السومة: ذكرت لبرانكو في لقاء ‫الهلال الآسيوي بالرياض بأني على استعداد أن أكون في الاحتياط لمصلحة الفريق إذا كانت وجهة نظره كذلك بعد نقاش بسيط قبل اللقاء.

‏وتابع السومة: قبل إياب الآسيوية اجتمعت مع برانكو وطلبت عدم إشراكي ودجانيني سويًّا، وعندما وصلنا الرياض قال لي برانكو «يبدو أنك غير جاهز للقاء»، مضيفًا: «برانكو بارك لنا الفوز على الهلال بالرغم من الخروج من البطولة الآسيوية!».

وقال السومة: في لقاءنا مع ‫العدالة أيضًا ارتكب برانكو أخطاء  ومجمل شخصيته أنه «عنيد».

‏واستطرد السومة: «قال لي برانكو لن أشركك حتى لا يغضب بقية اللاعبين.. برانكو فرض اللاعب الصربي دانييل علينا وعلى الجماهير كافة.. برانكو ليس سيئًا لكنه يعاند الكل وطريقته لا تناسب الأهلي»، مضيفًا: «رجالات الأهلي هي من تتخذ القرارات وليس أنا».

‏ وفند السومة حديثه  قائلًا: بعد الخروج الآسيوي أمام الهلال؛ طلبت من إدارة الأهلي مغادرة الفريق، وأصررت عليها بعد مباراة العدالة.. وفي الاهلي  تتفاجأ أن كل ما يحدث في الفريق يصل لتويتر سريعًا وهو من أكبر السلبيات.. لم يسعَ اللاعبون إلى إفشال الفريق من أجل المدرب.

‏وعن علاقته مع اللاعبين قال: علاقتي بلاعبي الأهلي المحليين جيدة والدليل بقائي 6 أعوام، وأكثر أهدافي كانت بصناعة لاعبين سعوديين.. حسين عبدالغني وياسر المسيليم لهم أدوار كبيرة بتقارب اللاعبين من بعضهم.. حينما تحضر دجانيني للأهلي يجب عليك إنهاء خدمات عمر السومة.

‏وعن رأيه باللاعبين قال: برأيي دجانيني هو أفضل محترف أجنبي بالدوري السعودي.. للآسف جماهير الأهلي تتفاعل مع أي هاشتاج وتصدق كل ما يقال وبعض الهاشتاجات أضرت لاعبي الفريق.

وعن ما حدث في العام الماضي والمدرب بابلو غويدي ذكر السومة أن المدرب السابق غويدي تعرض للظلم والأهلي خسر مدربًا كبيرًا، متابعًا: «في الموسم الماضي طلبت من عبدالله بترجي مغادرة الأهلي بالإعارة ولست مرتاحًا تمامًا في الأهلي لعدم حصولنا على البطولات منذ 3 أعوام».

وقال السومة انه وافق على العرض المقدم له من نادي النصر لأنه كان عرضًا كبيرًا وميزاته كبيرة وبعد استخارة الله فضّل البقاء في الأهلي، وبعد اتصال السويلم رد عليه بعدم الموافقة، وأن عبدالله بترجي هو من أقنعه بالبقاء في النادي.

وعن حديث مرتضى منصور قال السومة: أحترم مرتضى منصور ولكن أقول له من الصعب هبوط الأهلي.

وفي ختام الحديث عن منتخب سوريا قال: لا يوجد خلاف بيني وبين لاعب المنتخب السوري أحمد الصالح وهو أحق بشارة القيادة، ولكن المدرب اختارني لقيادة المنتخب السوري رغم طلبي بمنحها لأحمد الصالح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك