Menu


«ببجي» تكشف النظام الجديد لـ«مكافحة الغش».. و«وانغ»: نوفر بيئة عادلة

المطورون يعملون على مدار الساعة.. والحظر ينتظر المخالفين

فرض الفريق الأمني للعبة «ببجي موبايل»؛ منذ انطلاقها في عام 2018 سياسة، عدم التسامح مطلقًا مع الغش داخل اللعبة؛ لتوفير بيئة لعب عادلة وصحية. وكشفت «ببجي» عن مزي
«ببجي» تكشف النظام الجديد لـ«مكافحة الغش».. و«وانغ»: نوفر بيئة عادلة
  • 1714
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فرض الفريق الأمني للعبة «ببجي موبايل»؛ منذ انطلاقها في عام 2018 سياسة، عدم التسامح مطلقًا مع الغش داخل اللعبة؛ لتوفير بيئة لعب عادلة وصحية.

وكشفت «ببجي» عن مزيدٍ من المعلومات حول جهودهم الحالية في الكشف عن الغش والمبادرات المستقبلية، التي يجري تطويرها حاليًا، ونظام مطوّر لمكافحة الغش وتوقيت حدوثه فعليًا.

وتعمل «ببجي» على توفير تجربة لعب ممتعة وعادلة، لذا قدَّمت معلومات دقيقة حول التدابير المستمرة المتخذة؛ بشأن التخلص من القراصنة والغشاشين في اللعبة.

وكخط دفاع أول، يستطيع نظام الكشف عن الغش في لعبة «ببجي»، البحث عن البرامج المشبوهة وبيانات اللعبة المُعدَّلة.

ولمواكبة أساليب القرصنة والغش المتطورة باستمرار، تستخدم «ببجي» مكتبة ضخمة ودائمة التوسع؛ لتقوم بالتحقّق والمقارنة عند اكتشاف البرامج المشبوهة.

وبينما يعمل مطورو «ببجي» على تعزيز تقنيات الكشف بشكل مستمر، فإن جهودهم لوقف الاختراق والغش لا تتوقف عند خط دفاع واحد فقط، بل يقوم المطورون باستخدام تقنيات مراقبة اللعبة من تحديد اللاعبين، الذين يستخدمون الوسائل غير العادلة لاكتساب مزايا إضافية مقارنة بمنافسيهم.

ويستخدم فريق الأمن تقنيات مراقبة اللعبة لمراقبة اللاعبين، الذين تم الإبلاغ عنهم من خلال نظام اللعبة؛ لضمان حظر اللاعبين الذين يستخدمون برامج إضافية.

ويشمل ذلك محاصرة وسائل القرصنة والغش بغرض تعديل بيئة اللعبة، ويستطيع الفريق مراقبة مجريات اللعب بكفاءة.

ويتم هذا عبر التمييز بين استخدام البرامج غير العادلة ومهارة اللاعب، بالإضافة إلى الأحداث غير المعتادة في اللعبة؛ بسبب التأخّر أو فقدان البيانات.

وقال المدير العام لقسم النشر العالمي في تنسنت جيمز، فنسنت وانغ: «نريد أن يعرف اللاعبون أننا ملتزمون 100% بتوفير تجربة لعب نزيهة للجميع».

يقول «وانغ»: «يقف الغشاشون في وجه جهودنا، لذا نبذل قصارى جهدنا لإبعاد المحتالين عن لعبتنا قدر الإمكان، ويعمل مئات من أعضاء الفريق ويكرسون جهودهم لهذه المهمة».

ويلتزم مطورو لعبة «ببجي» بالتعامل السريع مع اللاعبين، الذين يستخدمون برامج القرصنة والغش، ويستطيعون فرض حظر على اللاعبين بشكل مباشر.

ويتمكن المطورون نتيجة الجمع بين برامج الكشف والمراقبة والإبلاغ عن الغشاشين، من التخلص منهم بكفاءة وسرعة في أي توقيت؛ للحفاظ على تجربة لعب إيجابية لجميع اللاعبين.

وحصدت «ببجي» نجاحًا كبيرًا بين المعجبين منذ إطلاقها؛ حيث استقطبت أكثر من 400 مليون لاعب، ومع قاعدة كبيرة كهذه، يعمل المطورون على مدار الساعة.

ويستهدف المطورون فرض الحظر وتطوير تدابير مكافحة الغش والقرصنة من خلال أحدث البرامج، بالإضافة إلى الموظفين المتفانين بالمراقبة والحفاظ على أمن اللعبة.

ويمكن تنزيل لعبة «ببجي» مجانًا على نظاميّ «iOS»، و«Android»، وهى مقتبسة من لعبة «بلاير أنونز باتل غراوندز»، قبل اجتياحها عالم الترفيه التفاعلي عام 2017.

وتشمل اللعبة ما يصل إلى 100 لاعب يقومون بهبوط مظلي على جزيرة نائية لخوض مواجهة يفوز فيها شخص أو فريق واحد.

ويتعيّن على اللاعبين تحديد موقع أسلحتهم ومركباتهم وإمداداتهم وهزيمة جميع اللاعبين الآخرين في ساحة معركة غنية بصريًا وتكتيكيًا تُجبرهم على الدخول إلى مناطق اللعب، التي تتقلص باستمرار.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك