Menu


«الطاقة» تعلن عن وظائف شاغرة في برنامج تطوير الكوادر الجيولوجية

التقديم يبدأ منتصف الشهر المقبل

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ممثلة في وكالة الوزارة للثروة المعدنية عن توفر وظائف شاغرة ضمن برنامج تطوير الكوادر الجيولوجية. وأضافت الوزارة عبر
«الطاقة» تعلن عن وظائف شاغرة في برنامج تطوير الكوادر الجيولوجية
  • 7886
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ممثلة في وكالة الوزارة للثروة المعدنية عن توفر وظائف شاغرة ضمن برنامج تطوير الكوادر الجيولوجية.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن وكالة الثروة المعدنية بمحافظة جدة ترغب في شغل الوظائف الشاغرة عن طريق التعاقد، وتشمل مسمياتها: «خبير استثمارات تعدينية، خبير اقتصادي، خبير نظم معلومات جغرافية، خبير بيئي، خبير فني، جيولوجي تعدين، مطور برامج، مساعد فني، رسام فني».

وللتقديم على الوظائف ومعرفة الشروط والمؤهلات والخبرات المطلوبة لكل وظيفة الدخول على الرابط: www.dmmr.gov.sa، حيث يبدأ التقديم على الوظائف إلكترونيًّا اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/10/1440هـ حتى 13/11/1440هـ.

يشار إلى أن نظام الخدمة المدنية، ينص على الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، والتي من بينها أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

وتستهدف المملكة من خلال سياسة توطين الوظائف أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، وذلك بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من جميع الوظائف، مع العمل بصورة مستدامة على تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ جميع الإجراءات الضامنة لتحقيق ذلك الهدف، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.

كان وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجح، قد أكد أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية فعالة وتكامل مع قطاع الأعمال لتحفيزه على النمو، والتوسع في توطين الوظائف، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت 71 خدمة موجهة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد تقدمها وجزء كبير منها متاح من خلال منصة «قوى»، وستكون متاحة في المنصة قبل نهاية العام الجاري.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك