Menu

احمي قدميكِ من التشققات خلال فصل الشتاء

بهذه الوصفات الطبيعية

تيبس القدم وتشققات الكعبين من أكثر المشكلات التي تواجه الجلد في فصل الشتاء؛ وذلك نتيجة جفاف الجلد وتعرضه لدرجات الحرارة المنخفضة، وقلة نسبة الرطوبة بداخله؛ ما ي
احمي قدميكِ من التشققات خلال فصل الشتاء
  • 7
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تيبس القدم وتشققات الكعبين من أكثر المشكلات التي تواجه الجلد في فصل الشتاء؛ وذلك نتيجة جفاف الجلد وتعرضه لدرجات الحرارة المنخفضة، وقلة نسبة الرطوبة بداخله؛ ما يؤدي إلى ظهور التشققات وأعراض الجفاف الأخرى على الجلد.

نأتي اليوم بعدد من الخلطات الطبيعية الموجودة داخل كل منزل، من أجل معالجة هذه التشققات دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تباع بالصيدليات، وعن طريقها يمكنك استعادة جمال ونعومة قدميكِ من جديد.

1- عصير الليمون المخلوط بالفازلين:

إحدى الخلطات السحرية التي لها تأثير فوري في تشققات القدم وجفاف الجلد، أن تخلطي مقدارًا من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين من الفازلين الطبي، وتقومي بوضعه في علبة محكمة الغلق، واستخدميه كل مساء بدهان الكعب والساق كل يوم قبل النوم لمدة أسبوعين، واستمتعي بقدمين ناعمتين ورطبتين طوال فصل الشتاء.

2- خلطة الموز والأفوكادو:

يحتوي كل من الموز والأفوكادو على مضادات الأكسدة الطبيعية التي لها خصائص تساعد على ترطيب الجلد وعلاج مشكلة الجفاف والتشققات وتجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت؛ وذلك بهرس ثمرة من الموز مع ثمرة من الأفوكادو وخلطهما جيدًا، ثم دهان الموضع الذي توجد به التشققات يوميًّا، وستلاحظين بنفسك الفارق الكبير في النعومة والنضارة، كما يمكنك استخدام هذه الخلطة كقناع لنضارة بشرتك وترطيبها.

3- خلطة ماء الورد مع الجلسرين:

من أفضل خلطات الشتاء؛ فهي تعطي الجسم نعومة سحرية وملمسًا رائعًا جدًّا.. قومي بخلط ملعقتين من الجلسرين الطبي مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وقليل من عصير الليمون الطازج.. امزجي الخليط جيدًا وضعيه في زجاجة محكمة، واستخدمي منه كل صباح ومساء. يمكنك استخدام الخليط في دهان جسمك كله بعد الحمام، وستلاحظين مدى النعومة والنضارة التي ستظهر على جلدك بعد الاستخدام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك