Menu


هينجين.. أول فريق من بلاده يزاحم الكبار في مونديال الأندية

صاحب لقب دوري أبطال أوقيانوسية 2019

منذ انضمام أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيطرت الأندية النيوزيلندية بشكل هائل على لقب دوري أبطال أوقيانوسية، وكان لفريق أوكلاند سيتي نصيب الأسد من هذ
هينجين.. أول فريق من بلاده يزاحم الكبار في مونديال الأندية
  • 145
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

منذ انضمام أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيطرت الأندية النيوزيلندية بشكل هائل على لقب دوري أبطال أوقيانوسية، وكان لفريق أوكلاند سيتي نصيب الأسد من هذه الألقاب القارية على مدار أكثر من عقد مضى.

وانضمّت أستراليا إلى القارة الآسيوية كرويًّا منذ عام 2006، لتفرض الفرق النيوزيلندية بعدها سطوتها على مسابقات اللعبة في اتحاد أوقيانوسية؛ حيث احتكرت ألقاب دوري أبطال أوقيانوسية منذ 2006 وحتى 2018، ولم يكسر هذا الاحتكار سوى فريق هيكاري يونايتد بطل بابوا نيو غينيا في 2010.

وخلال هذه السنوات كان لأوكلاند نصيب الأسد؛ حيث تُوّج باللقب القاري تسع مرات ليمثل أوقيانوسية في بطولة كأس العالم للأندية تسع مرات (رقم قياسي) مقابل مرة واحدة لهيكاري يونايتد ومرتين لفريق وإيتاكيري يونايتد النيوزيلندي ومرة واحدة لفريق ويلنجتون النيوزيلندي.

ولكن يبدو أن تجربة هيكاري يونايتد في 2010 منحت الشجاعة لفرق أخرى لكسر الهيمنة النيوزيلندية؛ حيث شقّ فريق هينجين بطل كاليدونيا الجديدة طريقه ببراعة إلى منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوقيانوسية في عام 2019 ليحجز مقعده في النسخة المرتقبة من مونديال الأندية، والتي تستضيفها قطر خلال الأيام المقبلة.

وأصبح هينجين أول فريق من بلاده يشارك في البطولة العالمية وثاني فريق غير نيوزيلندي يمثل أوقيانوسية في مونديال الأندية منذ انضمام أستراليا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل سنوات عديدة.

وفي طريقه إلى اللقب، أطاح هينجين بفريق ويلنجتون النيوزيلندي بالتغلب عليه 2/صفر في المربع الذهبي وضرب موعدًا مع إس ماجينتا (من كاليدونيا الجديدة أيضًا) في النهائي، بعدما أطاح ماجينتا بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المربع الذهبي بالتغلب عليه 2/1.

وفي النهائي، فاز هينجين على ماجينتا بهدف نظيف ليتوج باللقب ويحجز مقعده في المونديال.

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا إلى مدربه فيليكس تاجاوا /43 عامًا/ المهاجم السابق لمنتخب تاهيتي، والذي قاد هينجين للقبه الأول في تاريخ الدوري المحلي بكاليدونيا الجديدة، وذلك في عام 2017، قبل أن يقوده لأكبر إنجاز كروي في تاريخ هذه الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادي، وهو الفوز بلقب دوري أبطال أوقيانوسية لعام 2019.              

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك