Menu

شائعات الوفاة تلاحق الفنانين والمشاهير في مصر.. ونقيب الممثلين يتوعد بإجراءات حاسمة

آخرهم حسن حسني

على مدار الساعات القليلة الماضية، انتشرت شائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوفاة الفنان المصري حسن حسني حتى تصدر اسمه تريند مؤشر البحث «جوجل». ونفى أشرف ز
شائعات الوفاة تلاحق الفنانين والمشاهير في مصر.. ونقيب الممثلين يتوعد بإجراءات حاسمة
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على مدار الساعات القليلة الماضية، انتشرت شائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوفاة الفنان المصري حسن حسني حتى تصدر اسمه تريند مؤشر البحث «جوجل».

ونفى أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان حسن حسني، مؤكدًا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعة.

أزمات عصفت بحسن حسني

وواجه الفنان حسن حسني عددًا من الأزمات؛ منها تعرضه لأزمة صحية شديدة في يونيو الماضي، واحتجازه في المستشفى لعدة أيام.

وفي عام 2013، توفيت ابنته رشا بعد صراع مع مرض السرطان، وعانى من الاكتئاب لفترة طويلة. وفي عام 2015، تعرض لأزمة بعد تسريب مقطع فيديو وهو يتحدث مع شخص يفكر في قضاء شهر العسل في المغرب؛ حيث قال له: «حد يروح للمطعم ومعاه سندويتش» ليتهم بإهانة الشعب المغربي، لكنه خرج وأكد احترامه للمغاربة.

شائعات تلاحق الفنانين والمشاهير

وفي السياق نفسه، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بشائعات وفاة عدد من المشاهير؛ بدأت بالفنان الكبير عادل إمام، مرورًا بالفنان هادي الجيار، وسوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق حسني مبارك، قبل أن تطال الشائعة نفسها الفنان حسن حسني.

شائعة وفاة عادل إمام

وانتشرت خلال الأيام الماضية شائعة عن وفاة الفنان عادل إمام، وهو ما نفاه مقربون من الزعيم.

ونشرت صفحة مزيفة منسوبة إلى الفنانة حلا شيحة، صورة للزعيم مع نجله محمد عادل إمام مكتوبًا عليها «وداعًا الزعيم.. لن ننساك». وتضمن المنشور معلومات مغلوطة عن وفاة الزعيم عن عمر يناهز 80 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية، ونسبت الصفحة الخبر المزيف إلى موقع إلكتروني وهمي غير موجود على محركات البحث.

كما تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة نفسها دون التأكد من حقيقتها، فيما خرج المقربون من الفنان عادل الإمام عن صمتهم، وأكدوا عدم صحة الأخبار المتداولة.

ووصف المخرج رامي إمام شائعة وفاة أبيه عادل إمام بالسخيفة، مؤكدًا أنها ليست المرة الأولى التي تطلق فيها مثل تلك الأقاويل.

وفي السياق نفسه، نفى الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين بمصر، وفاة الفنان عادل أمام، مؤكدًا أن عادل إمام في بيته ولم يدخل أي مستشفى كما ادعى كثير من متداولي إشاعات وفاة الفنان، على غير الحقيقة.

وفي وقت لاحق، نشر رامي نجل الزعيم مقطع فيديو جمعه مع والده عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، قائلًا: «أنا في اللوكيشن يا جماعة وجنبي بيذاكر وبيحفظ».

وظهر «الزعيم» أثناء تدخينه سيجارة وهو منهمك في قراءة دوره في مسلسل «فلانتينو» الذي يقوم فيه بدور البطولة اشتراكًا مع الفنانة دلال عبدالعزيز. والعمل إنتاج ماجنوم هشام تحسين، ورامي إمام، وهو من إخراج رامي إمام.

الفنان هادي الجيار

ونفت زينب زوجة الفنان هادي الجيار، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشان خبر وفاة زوجها، بعد نقله إلى المستشفى في الآونة الأخيرة، إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد أدى إلى دخوله الرعاية المركزة، ومكوثه فيها فترة طويلة.

وقالت زوجة الفنان: «الحمد لله، هادي بصحة جيدة وفِي تحسن رغم أنه ما زال حتى الآن في الرعاية المركزة، إلا أنه في تحسن ملحوظ يومًا بعد يوم.. وهذا كلام الأطباء».

وأضافت: «شائعة مثل هذه في الفترة الحالية سخيفة جدًّا، ومقلقة لنا وله، ولا أعلم من وراء هذا الكلام السخيف، وما الغرض منه؟ وأتمنى من الجميع الدعاء له أن يعدي هذه المحنة بدل طلوع شائعات سخيفة عليه».

سوزان مبارك

وطالت شائعات الوفاة زوجة الرئيس الأسبق سوزان مبارك، عقب تعرضها لوعكة صحية دخلت إثرها العناية المركزة.

ونفى علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، الشائعات المتداولة عن وفاة السيدة سوزان مبارك؛ حيث كتب في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قائلًا: «أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة.. وخير بإذن الله».

وقال الدكتور محمد بلال من مجموعة «أبناء مبارك»، إن حالة سوزان مبارك مستقرة حاليًّا، وإنها دخلت المستشفى منذ ما يقرب من 5 أو 6 أيام، موضحًا أنها كانت تعاني من آثار عملية جراحية أجرتها في القلب منذ عدة سنوات، وأنه يطمئن على صحتها باستمرار، وأن الرئيس الأسبق بصحة جيدة.

سمير غانم وكريم عبدالعزيز ورجاء الجداوي

وخلال الأشهر الماضية، انتشرت شائعة عن وفاة الفنان سمير غانم ليخرج بعدها على الفور الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، لنفي هذه الأنباء، وقال في تصريحات صحفية إنه بصحة جيدة، والأخبار التي يتم تداولها عارية تمامًا عن الصحة.

كما انتشر خبر عبر «السوشيال ميديا» يُفيد بوفاة الفنان كريم عبدالعزيز، وسرعان ما تنفي الصفحة الرسمية له عبر «فيسبوك» ذلك، مؤكدةً أن «النجم كريم عبدالعزيز بخير تمامًا والحمد لله، ولا داعي للشائعات التي يطلقها بعض المخبولين».

كما انتشر خبر عن وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع مع المرض، فيما نفت الفنانة نفسها هذه الأخبار في تصريحات صحفية، التي وصفتها بـ«السخيفة»، وأكدت آنذاك أنها بصحة جيدة وتقضي الإجازة مع أسرتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك