Menu

«الشؤون الإسلامية» بنجران تبدأ اختبار المرشحين والمرشحات لوظائف التعاقد.. غدًا

طلبت إحضار الهُوية الوطنية

يبدأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران -غدًا الأربعاء- إجراء الاختبار التحريري للمرشحين والمرشحات لوظائف التعاقد التي أعلنت عنها الوزارة
«الشؤون الإسلامية» بنجران تبدأ اختبار المرشحين والمرشحات لوظائف التعاقد.. غدًا
  • 97
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران -غدًا الأربعاء- إجراء الاختبار التحريري للمرشحين والمرشحات لوظائف التعاقد التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

تقييم المتقدمين

وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبدالرحمن بن سعد العصيمي، أن لجنة الاختبارات نظّمت أعمال تقييم المتقدمين وفق ضوابط ومعايير معتمدة من الوزارة، وتنظيم مكان وموعد الاختبارات. مشيرًا إلى أن الاختبارات ستبدأ غدًا الساعة الرابعة عصرًا؛ حيث سيكون اختبار الرجال في ثانوية الملك عبدالعزيز، بينما سيكون اختبار النساء في المدرسة الابتدائية العاشرة للبنات.

وأكد العصيمي -على المتقدمين والمتقدمات- الالتزام بوقت ومكان إجراء الاختبارات التحريرية، مع إحضار الهوية الوطنية، وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة.

اختبارات منطقة تبوك

وكان فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك، قد حدّد غدًا الأربعاء، موعدًا للاختبار التحريري للمرشحين والمرشحات إلى وظائف التعاقد، وأهاب الفرع بالمتقدمين والمتقدمات إلى الالتزام بوقت ومكان إجراء الاختبارات التحريرية، مع إحضار الهوية الوطنية، وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة. مشيرًا إلى أن الاختبارات سوف تبدأ الساعة الـ4 عصرًا.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد كشف عن إجراءات فرز تباشرها الوزارة بشأن أسماء المتقدمات للعمل لديها بمختلف أعمالها ومنها العمل الدعوي، قائلًا: إنَّ المتقدمات للعمل بوزارة الشؤون الإسلامية سيكون لهن إدارات مختصة بهن، ليشاركن بالعمل الدعوي في الداخل والخارج، فضلًا عن الاستعانة بهنّ في الإدارات القانونية والمجال التقنيّ، بالإضافة إلى عملهن مراقبات على الجهات التي تشرف عليها الوزارة، كجمعيات تحفيظ القرآن الكريم والمساجد. مشيرًا إلى إعلان أسماء المتقدمات للعمل قريبًا بعد إتمام المقابلة الشخصية.

إتاحة الفرصة للمرأة

واستكمل الوزير، أنَّ وزارة الشؤون الإسلامية تتوجه الآن للمرأة توجّهًا كاملًا، بإتاحة الفرصة لها للمشاركة في توعية الأخوات، والحرص على أن تكون البيوت عامرة بالاعتدال والوسطية ونشر الرحمة والتراحم بين أفراد المجتمع في ملتقى «أمن وأمان» والمقرَّر أن يبدأ بمحاضرة لإحدى الداعيات، منوهًا بأنَّ ذلك يتم عبر أول مشروع قامت به الوزارة لإشراك الداعيات المعتدلات الوسطيات الثقات وصاحبات المنهج السوي لإلقاء محاضرات في عدد كبير من جوامع الرياض لتوعية المواطنات وتبيين الحق في أمور كثيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك