Menu

الهلال يمنح خربين تأشيرة دخول التاريخ

بقيادة هجوم الزعيم أمام الترجي

دخل الدولي السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال، التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما بات أول لاعب سوري يخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية، عندما يقود، اليوم السبت، هج
الهلال يمنح خربين تأشيرة دخول التاريخ
  • 177
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دخل الدولي السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال، التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما بات أول لاعب سوري يخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية، عندما يقود، اليوم السبت، هجوم الزعيم أمام الترجي التونسي، لحساب ربع نهائي المونديال.

واعتمد الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال، على خربين في التشكيلة الأساسية التي ستواجه الترجي التونسي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ليصبح أول لاعب سوري يشارك في بطولة مونديال الأندية.

وكان خربين قد غاب عن قائمة الهلال الآسيوية بسبب الإصابة، ليعود إلى القائمة التي تشارك حاليًّا في مونديال الأندية.

وسبق لعمر خربين الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، لتكون هذه المرة هي الأولى التي يحقق فيها لاعب سوري الجائزة الفردية الأهم على مستوى القارة الآسيوية.

وحرص لاعبو الهلال على التقاط الصور التذكارية قبل انطلاق المباراة الهامة أمام بطل إفريقيا، التي يتسلح فيها الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني بتشكيلة هجومية يقودها الثالوث: كارلوس إدواردو، وأندريه كاريللو، وعمر خربين.

واستقر لوشيسكو على تشكيلة متوازنة يغلب عليها الطابع الهجومي، بالنظر إلى الغيابات المؤثرة في قوام الفريق، بالاعتماد على عبدالله المعيوف، ومحمد البريك، وجانج هيون سو، وعلي آل بليهي، وياسر الشهراني، ومحمد كنو، وجوستافو كويلار، وسالم الدوسري، وكارلوس إدواردو، وأندريه كاريللو، وعمر خربين.

ويسعى الهلال إلى تكريس العقدة، والسير على درب التفوق السعودي أمام أندية القارة السمراء؛ حيث تمكن النصر من الفوز على الرجاء المغربي في النسخة الأولى بنتيجة 4-3، وحافظ الاتحاد على النسق بفوز مثير على الأهلي المصري بهدف دون رد، وهو السيناريو الذي لا يبدو بعيدًا عن الزعيم، في ظل الفوارق الفنية أمام الترجي الذي لا يملك بدوره سجلًّا حافلًا في المونديال رغم أسبقية مشاركته في نسختين للبطولة لم يحقق خلالهما أي نجاح يذكر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك