Menu

الاتحاد الآسيوي يزف نبأ سارًّا لنجم الهلال سالم الدوسري

بعد تألقه في نهائي دوري الأبطال..

حصل سالم الدوسري لاعب فريق الهلال، على أعلى تقييم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني. وتُوج الهلال بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، ع
الاتحاد الآسيوي يزف نبأ سارًّا لنجم الهلال سالم الدوسري
  • 13441
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حصل سالم الدوسري لاعب فريق الهلال، على أعلى تقييم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني.

وتُوج الهلال بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا بثلاثية دون رد، في مجموع لقاءي النهائي؛ حيث فاز ذهابًا بهدف، وعاد ليفوز في مباراة الإياب التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ملعب الفريق الياباني، بهدفين دون رد.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أبرز نجوم مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا. وحصل سالم الدوسري على أعلى تقييم بـ9.4، ليكون لاعب الأسبوع في دوري أبطال آسيا.

تألق الدوسري

ولعب الدوسري دورًا كبيرًا في تحقيق الهلال الفوز بثنائية نظيفة على أوراوا؛ حيث سجل هدفًا، وسدد على مرمى الفريق الياباني 4 مرات، فضلًا عن تمريره 25 كرة. واحتل البيروفي أندريه كاريللو المركز الثاني في القائمة بتقييم 8، بعد أن صنع الهدف الثاني للمهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، بجانب صناعته 4 فرص لزملائه، وتمريره 31 كرة ناجحة.

واحتل عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال المركز الثالث، بتقييم 7.4؛ حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي. وحل رابعًا جوميز مهاجم الهلال صاحب جائزتي الهداف وأفضل لاعب في البطولة؛ حيث رفع رصيده إلى 11 هدفًا في البطولة، وجمع في المباراة 7.3 نقطة.

وجاء محمد البريك في المركز الخامس بـ6.9 درجة؛ حيث حد من خطورة لاعبي أوراوا، ومنعهم من الاستحواذ على الكرة. واحتل شوساكو نيشاكاوا حارس مرمى أوراوا المركز السادس برصيد 6.7 نقطة، ثم عبدالله عطيف لاعب الوسط بـ6.6، والمدافع علي البليهي بـ6.3 نقطة.

استقبال ولي العهد

واستقبل سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس الثلاثاء، فريق الهلال تكريمًا لحصوله على لقب دوري الأبطال. ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية؛ خالص الشكر والتقدير لولي العهد، على اهتمامه بالرياضيين، وتحفيزه أصحاب الإنجازات، بعد حرصه على استقبال بعثة الهلال؛ لتكريمهم وتحفيزهم قبل خوض فعاليات كأس العالم للأندية، في الشهر المقبل بقطر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك