Menu

توتنهام يواجه ليفربول بشعار «الكفاح حتى النهاية»

سلك طريق صعبًا للوصول إلى نهائي دوري الأبطال

كانت مخالفة التوقعات والكفاح من أجل العودة في النتيجة، هما السمتين الرئيسيتين لمسيرة فريق توتنهام الإنجليزي نحو أول ظهور له في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القد
توتنهام يواجه ليفربول بشعار «الكفاح حتى النهاية»
  • 240
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كانت مخالفة التوقعات والكفاح من أجل العودة في النتيجة، هما السمتين الرئيسيتين لمسيرة فريق توتنهام الإنجليزي نحو أول ظهور له في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل توتنهام بالطبع مواصلة هذه السمة عندما يخوض بعد غد السبت النهائي أمام وجه مألوف في المباريات النهائية للبطولة، وهو ليفربول الفائز باللقب الأوروبي المميز خمس مرات سابقة.

وتشهد العاصمة الإسبانية مدريد مواجهة إنجليزية خالصة بين توتنهام وليفربول في نهائي المسابقة الأقوى للأندية على مستوى العالم.

ويخوض ليفربول النهائي للموسم الثاني على التوالي، لكنه سيصطدم هذه المرة بفريق عنيد نجح في قلب النتيجة لصالحه بعد التأخر في ثلاثة من أدوار البطولة، حتى عندما افتقد نجمه الشهير المهاجم هاري كين.

وحصد توتنهام نقطة واحدة فقط من أول ثلاث مباريات له في دور المجموعات بالبطولة، لكنه أنعش آماله بانتصارين متتاليين على أيندهوفن الهولندي وإنتر ميلان الإيطالي، قبل السفر إلى برشلونة لخوض المباراة الأخيرة له في المجموعة أمام العملاق الكتالوني.

وفي برشلونة، انتزع توتنهام تعادلًا ثمينًا ومتأخرًا مع مضيفه الإسباني بهدف سجله لوكاس مورا في الدقيقة 85 ليتأهل للدور الثاني دور الـ16 مستفيدًا من تعادل إنتر مع أيندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة.

واجتاز توتنهام العقبة التالية بفوز مبهر برباعية نظيفة على بروسيا دورتموند الألماني في مجموع المباراتين بدور الـ16، ثم أخرج مانشستر سيتي الإنجليزي من دور الثمانية.

وفي المربع الذهبي، التقى توتنهام فريق أياكس العنيد الذي فاز عليه 1-0 ذهابًا في عقر داره بلندن، ثم تقدم عليه 2-0 في مباراة الإياب بأمستردام، قبل أن يرد توتنهام بقوة في الشوط الثاني من المباراة ويسجل ثلاثة أهداف «هاتريك» بتوقيع لوكاس مورا الذي سجل الهدف الثالث له وللفريق من آخر كرة في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفاز توتنهام 3-2 ليتعادل الفريقان 3-3 في مجموع المباراتين ويتأهل الفريق الإنجليزي للنهائي بالهدف الاعتباري.

وخسر توتنهام مباراتيه أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام قال إن هذه النتائج ليس لها تأثير فى النهائي الأوروبي.

ويأمل توتنهام الاستفادة من عودة كين إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة؛ علمًا بأن اللاعب لم يشارك في أي مباريات منذ إصابته في القدم خلال مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي بدور الثمانية للبطولة الأوروبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك