Menu

بدء التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جازان.. غدًا

متاحة للرجال والنساء

يبدأ غدًا الأحد، التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جازان والمتاحة بمسمى «معيد للرجال والنساء». ويشترط للتقديم على الوظائف، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، و
بدء التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جازان.. غدًا
  • 325
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدأ غدًا الأحد، التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جازان والمتاحة بمسمى «معيد للرجال والنساء».

ويشترط للتقديم على الوظائف، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون على رأس عمل حكومي، أو سبق فصله من وظيفة حكومية، ولائقًا صحيًّا، وحاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير (انتظام)، من جهة معترف بها، ومعادلة الشهادة حال الحصول عليها من خارج المملكة.

التقدير العامّ

كما تتضمن شروط التقديم ألا يقل تقدير المتقدم، في مرحلة البكالوريوس والماجستير عن جيد جدًّا، وألا يكون قد مضى على حصوله على آخر درجة علمية أكثر من 5 أعوام، وأن يكون تخصص الماجستير امتدادًا لتخصص البكالوريوس، وألا يزيد العمر عن 29 سنة لحملة البكالوريوس و35 سنة لحملة الماجستير.

ويشترط للتقديم على الوظائف، حصول المتقدم على اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس والحصول على شهادة مهارات اللغة الإنجليزية « IELTS» أو ما يعادلها، واجتياز اختبار رخصة الممارسة المهنية السعودية للتخصصات التي تطلب ذلك، والحصول على شهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وإتمام سنة الامتياز.

التخصصات المطلوبة

وتشمل التخصصات المطلوبة كليات: الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والصحة العامة وطب المناطق الحارة والتمريض والهندسة والتصميم والعمارة وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والتربية والآداب والعلوم الإنسانية والشريعة والقانون.

وأشارت الجامعة إلى أن التقديم على الوظائف ينتهي يوم الخميس الموافق 24 ربيع الأول 1441هـ، من خلال موقع الجامعة الإلكتروني عبر الرابط التالي: (اضغط هنا)

شروط التعيين في الوظائف الحكومية

وتتضمن الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، المنصوص عليها بنظام الخدمة المدنية، أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غيرهم لشغلها، بموجب قواعد يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف، أن يكون الموظف -عند تعيينه- مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق، وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة، ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه، أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك