alexametrics
Menu


نفاد الوقود يوقف عمل 5 مستشفيات في غزة

الصحة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل

نفاد الوقود يوقف عمل 5 مستشفيات في غزة
  • 41
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
14 جمادى الأول 1440 /  20  يناير  2019   03:46 م

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت، عن توقف عمل خمس مستشفيات في القطاع؛ بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وحذَّر مسؤولون في الوزارة ، خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة، من مخاطر ارتفاع عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل إلى ست تضم خدمات تخصصية تمثل عصب المنظومة الصحية ويعتمد على خدمتها مئات المرضى.

وحث محمد أبو سلمية، مدير مستشفى متخصص بعلاج الأطفال توقف عن العمل خلال المؤتمر، على تدخل دولي فوري لإنهاء الخطر الذي يتهدد الخدمات الصحية في القطاع.

وذكر أبو سلمية أن خزانات الوقود في المستشفيات انخفضت لأقل من 17 بالمئة من الكميات المتبقية من الوقود، في ظل الاحتياج غير المسبوق للكهرباء وتزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح أن هذا يعني أن الإجراءات التقشفية التي تتخذها الوزارة باتت في لحظاتها الأخيرة، وأن الإعلان عن التوقف الكامل لتلك المولدات وارد في أي لحظة.

وقبل أيام حذرت وزارة الصحة في غزة من توقف بعض المرافق والخدمات الصحية خلال أيام معدودة، جراء أزمة الوقود الحادة التي تعصف بها.

وحسب الوزارة ، فإن المستشفيات الحكومية في غزة بحاجة إلى 450 ألف لتر من الوقود شهريًا؛ لتشغيل المولدات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين 8 إلى 12ساعة يوميًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك