Menu


تحذير من نقص الغذاء حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

نتيجة المشكلات الحدودية..

حذرت أكبر سلسلتي متاجر بقالة في بريطانيا من المخاطر المحتملة على إمدادات الغذاء، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بنهاية الشهر المقبل. وقالت سل
تحذير من نقص الغذاء حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت أكبر سلسلتي متاجر بقالة في بريطانيا من المخاطر المحتملة على إمدادات الغذاء، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بنهاية الشهر المقبل.

وقالت سلسلتا متاجر «تيسكو» و«سنسبري»، إن السلع الطازجة مثل الخضراوات والفواكه القادمة من إسبانيا ستكون الأشد عرضة للاضطراب، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق نتيجة المشكلات الحدودية، وإن نقص الإمدادات مع تراجع الجنيه الإسترليني، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بحسب مايك كوب الرئيس التنفيذي لسلسلة «سنسبري».

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كوب قوله: لا أعتقد أننا سنجوع كأمة، لكن بالتأكيد إذا كانت الشاحنات التي تحمل الطماطم عالقة على الحدود، فإن ذلك سيؤدي إلى تقليص كميات السلع الطازجة التي ستصل إلى متاجرنا، وبالتالي إلى نقص في منتجات محددة في أوقات محددة.

يذكر أن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون متمسك بتنفيذ قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنهاية أكتوبر المقبل، حتى إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.

في الوقت نفسه، بدأت المتاجر تستعد لهذا السيناريو مع اقتراب الموعد النهائي. كما تخلت المتاجر عن التردد في الحديث عن تداعيات الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد أن كانت في السابق تخشى إثارة استياء العملاء، سواء المؤيدين للخروج أو المعارضين له.

يذكر أن «سنسبري» تحصل على 30% من السلع التي تعرضها من دول أوروبية أخرى، وحوالي نصف هذه السلع يمكن الحصول عليها من دول أخرى في العالم، في حين أن هناك سلعًا أخرى لا توجد دول داخل الاتحاد الأوروبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك